صحيفة عين العالم

في افتتاح ملتقى ريادة الاعمال الأكتروني الاول بسلطنة عمان.. صاحبةالسمو الدكتورة تغريد آل سعيد : الملتقى يتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الخمسين المجيد للنهضة العمانية

عين العالم – الدمام – رشاد اسكندراني

تحت رعاية صاحبة السمو الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد افتتح مساء امس الاربعاء ١٠-٤-١٤٤٢هـ الموافق ٢٥-١١-٢٠٢٠ م ملتقى ريادة الأعمال الإلكتروني أكبر وأول ملتقى ريادة أعمال إلكتروني بالسلطنة بحضور ضيوف شرف من السلطنة ودول الخليج ومن الوطن العربي علماء ومفكرين ورياديين ومثقفين سيقدمون تجاربهم وخبراتهم وعلمهم لتعم الفائدة والمعرفة والمنفعة على الجميع ومصاحب للمعرض لنخبة من رواد الأعمال.والمعرض الإلكتروني المصاحب للمعرض هو معرض إعلاني و ترويجي و تسويقي لجميع أنواع البضائع والمنتجات العمانية وغير العمانية وللمحلات العمانية وغير العمانية .
وقالت صاحبة السمو الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد في كلمتها في افتتاح الملتقي بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله أوقاتكم بكل خير جميعا يسعدني ويشرفنى أني اكون وسط هذه الكوكبة المميزة في ملتقى رياده الأعمال الإلكتروني الأول و حيث أن هذا الملتقى يشمل على عدة فعاليات على هامش معرض أيضا نخبة من رائدات الأعمال واليميزها انه هو على العالم الافتراضي والإلكتروني بالتالي مثل كل الفعاليات الأخرى في مشاركات من داخل ومن خارج السلطنة من المدربين والمفكرين والباحثين يسعدنا انه يكون معانا ضيوف من الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي وايضا من الشقيقتين مصر ولبنان وان شاء اللله يكون فيه مشاركات اخرى واتمنى لا اقصر في ذكر احد ولكن اهلا وسهلا فيكم جميعا واكون معكم في ملتقى مميز وليس معرض فقط ولكنه يشتمل على اوراق عمل وانا متأكده بمشيئة الله تثري الملتقى حيث انها تغطي جوانب عدة تهم المرأة بوجه الخصوص تهم الاسرة تهم المواطن والفرد العماني والخليجي والعربي في ظل الضروف المحيطة بنا وان اثبتت شئ اثبتت قدرتنا ولله الحمد على التكيف والتعايش والتعافي ايضا من هذه الجائحة والضروف التي لم تنحصر فقط في الجانب الصحي ولكن هي ايضاص اقتصادية بالاضافة الى ان مثل هذه الملتقيات لها بعد سياحي حيث انها تسلط الضوء على معالم أي دولة او الحديث عنها بطريقة او اخرى وايضاً في مثل هذه يكون فيها تعاون مابين مختلفة واهتمامات مختلفة فهي تقصر الطرق تجمع الناس مع بعضها البعض اتمنى التوفيق للجميع واليوم ان شاء الله يدشن تاريخ 25 نوفمبرولمدة 20 يوم ولا اعتقد انه سبق ملتقى تم بهذه المدة التي تعتبر طويله وان شاء الله تكون حافلة بالعطاء حافلة بأوراق العمل وبالوجيه الطيبة والمنتجة وان شاء الله راح تثري هذا الملتقى لاشك في ذلك وايضاُ ننوها ان مايميزه في ايامنا النوفمبرية الجميلة ونحن نحتفل ويتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الخمسين المجيد للنهضة ونسأل الله تعالى ان تكون امتداد وبداية لنهضة متجدده بحول الله وقوته تحت قيادة الرشيده جلالة السلطان هيثم حفظه الله ورعاه واود ان اشكر المنظمين والقائمين على هذا العمل المميزالذين وجهو لي الدعوة وهم مكتب الراعي للاستشارات الادارية والتربوية وشركة ابو السعود الدولية للاعمال والمؤتمرات وجريدة الاصداءوشكري الخاص لاختي العزيزة فاطمه احمد الراعيوالتي كانت همزة الوصل ووجهت لي الدعو مشكورةوسعدت ايضا بالمناقشات وكنت دائماً احب اسأل ايش الهدف من اجراء او تدشين مثل هذه الملتقيات والمعارض فالفكرالذي قد يدركة البعض ولا يدركه الاخرون انه في وجود هذه الجائحه لاشك ان الكثير منا تأثر ويمكن البعض منا تأثر اكثرمن الاخرين وجزاهم الله خيرالمنظمين فكرو في هذا الملتقى ان الهدف منه ان يساعدو الاسرالمنتجة ويجدو لها منصة لترويج اعمالها وتظهر في فترة صعبة مثل هذه واتمنى ان تكلل جهودكم في هذا الملتقى بحول الله وبقوته بكل السداد وبكل النجاح وان يحقق الاهداف المرجوة وان شاء الله يكون بداية لمزيد من الازدهار والتالق والتقدم بأذن الله تعالى واترككم تستمتعون مع ضيوف هذا الملتقى ومع اوراق العمل ومع المعرض خلال هذا اليوم واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه..
وإيمانا من القائمين على الملتقى بالنهوض بالتجارة وإنعاشها وتعويض ما فات من ركود ، وترويج المنتجات العمانية ، والتعريف بالمؤسسات والشركات والأسر المنتجة .
وجهنا الدعو للإشتراك بملتقى ريادة الأعمال والمعرض المصاحب له.
ومن ابرز القائمين على الملتقى والمعرض : أبو السعود الدولية للأعمال والمؤتمرات . القائمة على المؤتمر .و مكتب الراعي للإستشارات الإدارية والتربوية .. القائمة على التنسيق للملتقى والاستشارات .و صحيفة أصـداءالإلكترونية .
ومن المتوقع ان تحظى فعاليات الملتقى و المعرض بتغطية صحفية للمشاركين بالملتقى وبالمعرض ولقاءات لمن أراد ذلك ووكذلك تغطية خاصة وإعلان وترويج لمنتجاتكم وبضائعكم ..
وهناك مفاجأة كبرى لكل من سيشترك بالمعرض يدخل في السحب الكبير لـ 5 جوائز قيمة مهداة من القائمين على المعرض ..
وللاستاذ فاطمة بنت أحمد الراعي سيرة ذاتية مختصرة في مجال الريادة. في سلطنة عمان – محافظة ظفار – صلالة حيث تعمل حاليا استشارية أولى إدارية وتجارية وتربوية وصاحبة مكتب الراعي للإستشارات الإدارية والتجارية والتربوية .
وصاحبة شركة مع التحية للتجارة العامة بمجالاتها المتعددة .
وصاحبة مشروع بنات أفكاري التطوعي لخدمة التاجرات وصاحبات المشاريع الصغيرة ومشاريع الأسر المنتجة .
ومشروع العروس اليتيمة تجهيز العروس اليتيمة من ملابس وبخور وعطور وتوفير صندوق مندوس خاص للعروس .
بالإضافة إلى كونها معلمة وعملت سابقا بالتربية والتعليم ومررت بالعديد من المناصب الإدارية.
وتقول الاستاذة فاطمة ان رغبتي في ريادة الأعمال جعلتني أدرس وأتخصص في مجال التجارة والإدارة منذ عام 2005م فكانت رحلة دراستي الأكادمية كالآتي وكانت على حسابي الشخصي.
في إدارة وتنظيم من جامعة عين شمس ، بجمهورية مصر العربية و تسويق من الجامعة العربي المفتوحة ، سلطنة عمان .
وماجستير إدارة عامة من جامعة ظفار ، لإدارة المؤسسات العامة والخاصة وإدارة الأعمال .
وحاليا في طريق إعدادي بأذن الله .. لدراسة الدكتوراه في إدارة الأعمال وبتخصص في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة..
وفي مجالات العمل الخاص حاليا- إستشارية أولى وإدارية وتجارية وتربوية وصاحبة مكتب الراعي للإستشارا ت الإدارية والتجارية والتربوية ويعتبر أول مكتب للإستشارات الإدارية والتربوية في محافظة ظفار والوحيد إلى 2020 ..
بالاضافة الى محاضرة في الكليات الخاصة والحكوميةومدربة في مجال التجارة والإدارة وريادة الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورأئدة أعمال ولدي متاجر على أرض الواقع ومتاجر عبر الأونلاين ومكاتب تنسيق تجاري في الهند وباكستان وايران وتركيا ومصر والصين وصاحبة شركة مع التحية للتجارة العامة .
وفي المجالاتها التخصصية التالية (مع التحية) للبخور والعطور والمخمريات ونتميز بالصناعة اليدوية والعمل الحرفي المحترف بالطرق التقليدية القديمة .
وفي هذا المجال نتميز بخبرتنا متوارثة تزيد عن ال70 عام حيث جدتي ومن ثم والدتي .. وولاءا وارضاءا لها استمريت في صناعة البخور بنفس حرفيتها .
و(مع التحية) للمنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والجلد والشعر ..
و(مع التحية) للمكملات الغذائية من عسل الجبل (الدهق) من جبال ظفار. و(مع التحية للأزياء) للملابس الجاهزة النسائية والأطفال.
و(مع التحية) لمشاغل الخياطة والتطريز.
اما بالنسبة للأعمال التطوعية وايمانا مني بتفعيل دوري كمواطنة صالحة في المجتمع – ورد ولو جزء بسيط من جميل الوطن الغالي علي – وسعي قدما لتشجيع وتحفيز الطاقات الشبابية والكوادر الفاعلة – والسواعد الخيرة – والمواهب المتميزة – وتشجيع الأسر المنتجة على العمل التجاري والحرفي لضمان دخل شهري يفي بإحتياجاتهم.
وتقول الاستاذة فاطمة لقد قمت بالأعمال التطوعية التالية وأفخر بذلك لما لمسته من تجاوب وإيجابة من الفئة المستهدفة .. وما زالت أعمالي التطوعية قائمة ومستمرة إلى الآن ولله الحمد ..
أولا : عمل ورش عمل ودورات تدريبية (مجانا) عبر الواتس وفي المعارض التجارية النسائية .. وفي الجامعات والكليات .. للفئات والشرائح المستهدفة من المجتمع بمحافظة ظفاروخاصة طالبات كلية التجارة ورائدات الأعمال والتاجرات وذوات الدخل المحدود . والأسر المنتجة .
وبالنسبة المحاضرات والورش كانت كالتالي : في مجال المشاريع التجارية الصغيرة والمتناهية الصغر .وفي مجال التسويق .و في مجال تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .و في مجال ريادة الأعمال ..
ثانيا : إنشاء جروبات تجارية على مستوى السلطنة واشرافي عليها وتوجيه التاجرات لعرض بضائعهن والترويج لها.. وتعريفهن بطرق التجارة والتسويق الصحيحة ..
ثالثا: مشروع العروس اليتيمة قمت بإبلاغ جمعية بهجة للأيتام بصلالة .. عن توفيري لبخور وعطور وملابس عروس .. من شركتي مع التحية للتجارة العامة وقمت إهداء كل عروس يتيمة سواء كانت عن طريق الجمعية او شخصيا .. حيث أجهز العروس بكل ما استطعت من بخور وعطور وثياب وحسب اختيارها من محلاتنا شركة مع التحية.
رابعا: مشروع بنات أفكاري صلالة وهو مشروع ( بنات أفكاري ) له عدة جوانب وتخصصات : منها بنات أفكاري للبخور والعطور وبنات أفكاري للجرافيك وبنات أفكاري للتسويق وإعطاء محاضرات عبر الواتس وورش تدريبة وتشكيل فريق متكامل .. وايجاد فرص عمل اضافي لهن .
خامسا: إنشاء قناة باليوتيوب متخصصة بإسم بنات أفكاري صلالة
للدعاية والترويج والإعلان التجاري حيث تساهم في مساعدة التجارات على الترويج والتسويق .ومن من المبادرات المجتمعية التي التي اعتز وأفخر بها مبادرة إلتزم واستبشر لأجل عمان .
ومكتبي الراعي للإستشارات ومكتب أسمهان اليربوع للمحاماة
ومبادرة ملتقى ريادة الأعمال الإلكتروني مكتبي الراعي للإستشارات وأبو السعود الدولية للأعمال والملتقيات وجريدة أصداء الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *