توقيت مكة المكرمة

مواضيعنا

منح هدية من الصحة والعافية مدى الحياة لاطفال وحدة الحماية الاسرية بالأحساء

عين العالم – الأحساء – رشاد اسكندراني

تشكل التغذية السليمة للأطفال أهمية كبيرة في نموهم الجسدي والعقلي وكون أن وحدة الحماية الاسرية بالأحساء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخدم فئة الاطفال المعنفين اسريا والامهات ايضاً،قدم قسم البرامج والانشطة بالوحدة برنامجاً تثقيفياً بعنوان “التغذية السليمة للأطفال”للمستضافات لديه بمقر الوحدة مؤخزاً. .
تناولت زهور العلي مسؤولة البرامج بالوحدة خلال البرنامج عدة نقاط منها : المجموعات الغذائية الخمس(الخضار- الفواكه-الالبان ومنتجاته- البروتينات والبقوليات- الزيوت والدهون) إضافة إلى توضيح أهمية كل مجموعة بالنسبة لصحة ونمو الطفل ،وبينت الوجبات الرئيسية الثلاث وأحتواء كل وجبة على 3 مجموعات أقلاً من المجموعات الخمس ويتخللها وجبتان خفيفتان تحتويان على 2 من المجموعات الغذائية كعناصر لها .
وأضافت العلي:التغذية السليمة للأطفال يمكنها أن تسهم بأكثر من مفهوم
عبر تعليم الأطفال عادات تغذية سليمة، حيث يمكننا منحهم هدية من الصحة والعافية وقدرات عديدة لمدى الحياة.. حيث يحتاج الطفل منذ لحظة ولادته إلى غذاء، والذي يعتبر مركبًا ضروريًا للنمو والتطور. فالتغذية السليمة تدعم تغييرات رائعة ومثيرة: يتحول الأطفال الرضع إلى أطفال يمشون ويفكرون ويكبرون ليتحولوا لاحقاً إلى شبّان مفعمين بالطاقة.
وفي إستطلاع لمديرة الوحدة امل المسلم عن البرنامج قالت: يعتبر الطعام لغالبيتنا، أحد متع الحياة، لكن بالنسبة لبعضنا الأمر ليس كذلك. حيث لا يمكن إرغام الطفل على الأكل، لكن من واجبنا مساعدته في اكتساب عادات سليمة لتناول الغذاء حيث إنّ الأكل يؤثر على الجانب البيولوجي، الاجتماعي والسلوكي لديه،ولحرصنا علىى توعية وتثقيف المستضافات لدينا خصوصاً الامهات منهن سعينا إلى تنفيذ برنامج التغذية السليمة للأطفال لتوسيع إدراكهن وتنمية ثقافتهن مدة المكوث لدينا،هذا ونال البرنامج إعجاب الحضور وعاد بالنفع والفائدة من خلال المعلومات المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *