توقيت مكة المكرمة

مواضيعنا

“جلف كرافت” تعيّن طلال عابدين نصر الله رئيساً تنفيذياً لقيادة استراتيجية النمو الجديدة

 عين العالم – رشاد اسكندراني

 

  • سيركز الرئيس التنفيذي الجديد على تحقيق استراتيجية النمو العالمية الجديدة للشركة وسيعمل على تعزيز قدراتها الداخلية المتكاملة.
  • ستشغل عبير الشعالي، نائب العضو المنتدب، لتقدم استشاراتها وتوجيهاتها الاستراتيجية لفريق الإدارة

 

جده، السعوديه: أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، أحد أكبر الشركات العالمية الرائدة في صناعة اليخوت والقوارب، اليوم عن تعيين طلال عابدين نصر الله في منصب الرئيس التنفيذي. وكان نصرالله قد انضم إلى فريق الشركة في أواخر سنة  2020 بصفة الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، وسيتولى اليوم مهمة تنفيذ استراتيجية النمو العالمية الجديدة للشركة مع التركيز على تعزيز تطّورها المستمر وقدراتها المتكاملة.

 

وفي هذا السياق، قال طلال عابدين نصرالله: “نجحت ’جلف كرافت‘ بترسيخ ريادتها في صناعة اليخوت والقوارب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت اليوم واحدة من أولى منشآت الإنتاج المتكاملة على مستوى العالم. فانطلاقاً من مراكز عملياتها في دولة الإمارات وجزر المالديف، اكتسبت الشركة شهرة عالمية مرموقة في قطاع صناعة اليخوت العالمي بفضل قدراتها في مجال تصميم وبناء القوارب واليخوت عالية الأداء والجودة. وبفضل الخبرة الواسعة والرؤى الطموحة التي يتمتع بها رئيس مجلس الإدارة، والتوجيهات الاستراتيجية التي يقدمها أعضاء المجلس الإداري، سنواصل بالتأكيد ترسيخ القدرات التنافسية التي تشتهر بها ’جلف كرافت‘ ومنتجاتها   الممهورة بختم ’صُنع في الإمارات‘ لنقدم للعالم أفضل اليخوت عالمية المستوى”.

 

ويتمتع نصر الله بمعرفة واسعة في سوق دولة الإمارات، اكتسبها من خلال عمله لدى نخبة من كبار الشركات في القطاع المصرفي في عدة مناصب عليا شغلها سابقاً، ومنها مدير الخدمات المصرفية الخاصة في شركة “باركليز بي ال سي”، حيث تولى مهمة الإشراف على أصول العملاء أصحاب الثروات وإدارتها، ومنصب مدير لدى مصرف “كريدي سويس”. كما شغل منصب مدير المكتب التنفيذي في شركة “شعاع كابيتال” حيث لعب دوراً محورياً في جمع التمويل وإدارة المشاريع الضخمة في قطاعي الضيافة والعقارات. بالإضافة إلى ذلك،  فقد كان عضوًا في مجلس إدارة شركة الخليج للتمويل وشركة شعاع كابيتال العربية السعودية. واستهل نصرالله مسيرته المهنية في منصب مدير تطوير الأعمال في ببورصة دبي للألماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، ثم تولى منصب مدير تطوير الأعمال في شركة الإمارات للمعلومات الائتمانية (emCredit).

 

من جهته، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة “جلف كرافت”: “استناداً إلى إرثنا الممتد على مدار نحو أربعة عقود في صناعة اليخوت والقوارب، نركز اليوم على تطبيق استراتيجية التوسع التي ستتيح لعلامة ’جلف كرافت‘ الوصول إلى مناطق جديدة حول العالم. وخلال المرحلة المقبلة، سيتولى نصرالله قيادة فريقنا الإداري بخبرته الممتدة على مدار 15 عاماً، سعياً لتعزيز مكانة الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب”.

 

وبعد أن شغلت منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، سوف تتولى عبير الشعالي منصب نائب العضو المنتدب، حيث ستعمل تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة، وستقدم توجيهاتها لفريق الإدارة التنفيذي. وستشرف أيضاً على توسيع علاقات الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والأسواق الرئيسية الأخرى.

 

وبدورها، قالت عبير الشعالي: ” نجحنا خلال الفترة المؤقتة التي شغلت فيها منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة ببناء فريق إدارة متمرس وقادر على قيادة شركتنا نحو المرحلة المقبلة من النمو. ونعتزم اليوم توجيه تركيزنا نحو تنويع المنتجات بهدف مواكبة التحولات التي شهدها القطاع مؤخراً. فقد وضع طلال خارطة طريق جديدة لشركة ’جلف كرافت‘، وسنحرص من جانبنا على دعمه لتحقيق هذه الخارطة الطموحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *