الجديد
لولو تدشّن المهرجان الهندي لولو تدشّن المهرجان الهندي
بنده تحتفل بإعادة إطلاق فرعها في حي الازدهار بالرياض بنده تحتفل بإعادة إطلاق فرعها في حي الازدهار بالرياض
HUAWEI Video يطلق باقة مختارة من فئات المحتوى الترفيهي الأعلى تصنيفاً على قناة “يوسات” (YouSat) الفضائية حصرياً لمستخدميه في المنطقة HUAWEI Video يطلق باقة مختارة من فئات المحتوى الترفيهي الأعلى تصنيفاً على قناة “يوسات” (YouSat) الفضائية حصرياً لمستخدميه في المنطقة
الشريك المؤسس للمهرجان السعودي للتصميم : حرصنا على مشاركة خبراء دوليين في المهرجان لنشر الثقافة والتراث السعودي عالميًا الشريك المؤسس للمهرجان السعودي للتصميم : حرصنا على مشاركة خبراء دوليين في المهرجان لنشر الثقافة والتراث السعودي عالميًا
الساير القابضة تنظم ورشة عمل حول السيارات الهجينة والكهربائية لمعلمي ومعلمات وزارة التربية بالتعاون مع شركة “إنجي سوليوشنز الكويت” الساير القابضة تنظم ورشة عمل حول السيارات الهجينة والكهربائية لمعلمي ومعلمات وزارة التربية بالتعاون مع شركة “إنجي سوليوشنز الكويت”
تونتي4 تطلق باقة عروض مميزة على مجموعة واسعة من تشكيلاتها تونتي4 تطلق باقة عروض مميزة على مجموعة واسعة من تشكيلاتها
10 فنادق عالمية على الأقل تدخل السوق السعودي لتعزيز حركة السياحة ودعماً لرؤية المملكة 2030 10 فنادق عالمية على الأقل تدخل السوق السعودي لتعزيز حركة السياحة ودعماً لرؤية المملكة 2030
نورمان ناتو ينضم إلى توم ديلمان كسائقين احتياطيين لفريق “جاكوار تي سي إس” نورمان ناتو ينضم إلى توم ديلمان كسائقين احتياطيين لفريق “جاكوار تي سي إس”
فيما يلي اختيارنا الأفضل للهواتف الذكية الرائدة لعام 2022 في المملكة العربية السعودية ولماذا يبرز هاتف HUAWEI P50 Pro من العبوة فيما يلي اختيارنا الأفضل للهواتف الذكية الرائدة لعام 2022 في المملكة العربية السعودية ولماذا يبرز هاتف HUAWEI P50 Pro من العبوة
ما الذي يجعل HUAWEI P50 Pro الهاتف الذكي الرائد والمفضل لعام 2022 في المملكة العربية السعودية في هذا العام الجديد؟ ما الذي يجعل HUAWEI P50 Pro الهاتف الذكي الرائد والمفضل لعام 2022 في المملكة العربية السعودية في هذا العام الجديد؟

اختبروا عالم التصوير الفوتوغرافي الاحترافي مع HUAWEI nova 9: ملك الكاميرات يتوفر قريباً للطلب المُسبق في المملكة العربية السعودية

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

الرياض: يُتيح هاتف HUAWEI nova 9 الذكي الجديد والعصري وملك الكاميرات سهولة غير مسبوقة في التقاط الصور الفوتوغرافية الاحترافية بفضل نظام الكاميرا المُتقدم الذي تم تزويده به. لا يحتاج مُستخدمو هاتف HUAWEI nova 9 إلى أي خبرة في مجال التصوير الفوتوغرافي ليتمكنوا من التقاط صورة لمشهد جميل خلال العطلة أو أمسية مميزة يقضونها مع الأصدقاء أو العائلة أو حتى تصوير أيّ شيء يجذب أنظارهم خلال التجول. كما يمنح الهاتف المستخدمين جميع الأدوات اللازمة لالتقاط صور مذهلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ودون الحاجة إلى اقتناء كاميرات متطورة أو غالية الثمن.

 

اغتنموا الفرصة لتصوير كُل ما تُحبون بفضل كاميرا Ultra Vision AI Quad Camera الرباعية فائقة الرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يكمن سر تميّز الكاميرات في مستوى الإضاءة الذي تستطيع التقاطه، وتتيح لكم كاميرا Ultra Vision AI Quad Camera الرباعية فائقة الرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تم تزويد HUAWEI nova 9 بها التقاط أروع الصور. وتحتوي الكاميرا الرئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل على مجموعة مرشح ألوان RYYB، والتي تشمل مستشعراً كبيراً مقاس 1 / 1.56 بوصة، الأكبر من نوعه في جميع هواتف سلسلة نوفا من هواوي؛ إذ يستطيع جمع إضاءة أكثر بنسبة 40% مقارنة بمستشعر RGGB القياسي، ما يسمح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومن ناحية أخرى، تضمن الكاميرا عدم تعريض الأجزاء الساطعة من الصورة للضوء بشكل مفرط بينما تكون المناطق المظلمة واضحة ومليئة بالتفاصيل.

كما زوّدت هواوي هاتفها بكاميرا للتصوير بالزاوية الواسعة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا العمق بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو 4 سم بدقة 2 ميجابكسل. ويعمل العتاد المُحدث جنباً إلى جنب مع الخوارزميات الرائدة لهاتف HUAWEI nova 9 لمنح المستخدمين القدرة على التقاط صور عالية الوضوح في مُختلف السيناريوهات، بما فيها الصور الليلية في المدن وصور البانوراما والصور الشخصية وغيرها من مؤثرات البوكيه واللقطات القريبة.

 

ميزة XD Fusion Engine تضمن للمستخدمين التقاط أروع الصور الفوتوغرافية

يضم HUAWEI nova 9 ميزة XD Fusion Engine التي تعمل بالتنسيق مع أكبر مستشعرات الكاميرا الرئيسية لالتقاط الصور عالية الجودة والزاخرة بالتفاصيل. وتستند هذه التقنية المبتكرة على خوارزميات التصوير الفوتوغرافي التي تقوم عليها هواتف هواوي الذكية الرائدة. وتدعم ميزة XD Fusion Engine النطاق الديناميكي القادر على العمل في ظروف التصوير الساطعة أو المعتمة في الوقت ذاته. وتتيح الكاميرا التقاط صور فائقة الوضوح في ظروف الإضاءة المنخفضة بأقل مستويات الضجيج بفضل المستشعر الكبير. ويعمل مستشعر RYYB وميزة XD Fusion Engine سوية لتقديم تجربة تصوير فوتوغرافي عالية الحساسية بينما تقوم تقنية AI Shutter المدعومة بالذكاء الاصطناعي بدعم ميزة التقاط الصور السريعة AI Snapshot المدعومة بالذكاء الاصطناعي لالتقاط صور مذهلة بشكل سريع للغاية.

 

صور السيلفي المثالية بفضل الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل

تم تزويد هاتف HUAWEI nova 9 بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة k4 لتلبية جميع متطلبات التقاط صور السيلفي وتصوير مدونات الفيديو. كما يُمكن لمستخدمي HUAWEI nova 9 التبديل بسهولة بين الكاميرات الأمامية والخلفية باستمرار أثناء التسجيل لإنتاج مقطع فيديو واحد يضم كلتا اللقطتين دفعة واحدة. بينما تتيح ميزة Dual-View Video إمكانية إظهار المشهد الأمامي والخلفي في آنٍ واحد، إلى جانب وضع لقطة مكبرة وصورة واسعة معاً، وكلاهما تم التقاطهما بالكاميرا الخلفية، في إطار واحد. وإلى جانب ذلك، تُتيح سلاسة التبديل[1] بين الكاميرات فرصة تصوير مقاطع فيديو رائعة بمجرد الضغط على زر التسجيل فقط. كما يسمح تطبيق Petal Clip للمستخدمين بالاختيار بسهولة من بين مجموعة متنوعة من قوالب وموضوعات الفيديو قبل نشر مدونات الفيديو الخاصة بهم أو مقاطع الفيديو الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي خلال وقت قصير للغاية. كما تم تبسيط عمليات التحرير المعقدة بفضل بحث الفيديو وإنشاء الفيديو بنقرة واحدة.

 

وفي هذا الإطار، تعاونت هواوي مع مجموعة من المواهب المحلية من أجل تسليط الضوء على هذه المزايا الرائعة وإظهار ما يُمكن لهاتف HUAWEI nova 9 القيام به، وكان المصور السعودي عبدالعزيز الصغير واحداً من هذه المواهب. ونجح الصغير بالاعتماد على كاميرا HUAWEI nova 9 بتسليط الضوء على قدراته الفنية وشارك ثلاثة من أفضل الصور التي التقطها لتُعبر عن مجموعة من المشاعر المختلفة والتي أراد من العالم أن يعيشها معه في الوقت ذاته.

 

والتقط عبدالعزيز أول صوره ليلاً في قرية رجال التراثية، والتي تمثّل تاريخه وجذوره. وكشف الصغير بأنّه، وبفضل مستشعر RYYB الفائق على هاتف HUAWEI nova 9 وقدرته العالية على استقطاب الضوء بنسبة 40%، تمكّن من التقاط جميع التفاصيل الدقيقة، بما فيها المباني والأشخاص والتاريخ والمشهد الذي يعكس دفء قريته والسلام الذي تنعم به أثناء الليل.

 

والتقط الصورة الثانية باستخدام كاميرا التصوير بالزاوية الواسعة والتي تُتيح للعدسة القدرة على تغطية مساحة واسعة من المشهد وتوفير نطاق ديناميكي ممتاز بين المساحات الساطعة والمظللة؛ واختار عبدالعزيز منتزه الحبلة، أحد المنتزهات الطبيعية التي تزخر بها منطقة عسير، والذي أخذ اسمه من الحبال التي اعتاد القرويون على استخدامها لتسلق المنحدر الشديد الذي يظهر في الصورة.

 

وأمّا في الصورة الثالثة، فأراد الصغير أن يعكس البراءة والجمال، لذا التقط مجموعة من الصورة لقطة صغيرة أنقذها وتبناها، حيث استطاع بواسطة عدسات HUAWEI nova 9  أن يُسلّط الضوء على مدى جمال وجاذبية القطط الصغيرة.

 

هذا وتعاونت هواوي مع مجموعة من المصورين الفوتوغرافيين من جميع أنحاء العالم، ليقوموا بمشاركة صورهم المذهلة التي التقطوها وأرادوا منّا أن نرى العالم بعيون لم يعتد البشر عليها من قبل لاسيّما أثناء الليل. وتمكّن المصورون من تصوير مجموعة من اللقطات المتنوعة داخل المدن باستخدام نمط التصوير الليلي في هاتف HUAWEI nova 9، والتي تشمل ميزة الحد من الضجيج متعدد الإطارات وتقنية 4-in-1 Light Fusion التي تجعل التصوير في الليل أسهل من أي وقت مضى. والتقطت عدسات هاتف HUAWEI nova 9 مجموعة من الصور الهادئة والنابضة بالحياة، والتي عكست البُعد الجمالي لهذه المناظر خلال الساعات المتأخرة.

[1]وتتطلب هذه الميزة إجراء تحديث هواوي عبر الأثير (HOTA).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *