• ميزة الكاميرا المزدوجة ستتيح لمستخدمي Snapchat التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو من منظورين مختلفين في نفس الوقت باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية.
• ميزة الكاميرا المزدوجة ستكون متاحة على الفور عبر الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، في حين ستتوفر عبر الأجهزة التي تعمل بنظام Android في الشهور القادمة

 

عين العالم – رشاد اسكندراني

30 أغسطس 2022: كشفت Snap Inc. عن إطلاق ميزتها الجديدة والأكثر ترقباً “الكاميرا المزدوجة” (Dual Camera) عبر منصة Snapchat. وانطلاقاً من اليوم، سيتيح وضع الكاميرا المزدوجة الجديد لمستخدمي Snapchat إنشاء محتوى باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في نفس الوقت. وستتوفر هذه الميزة عالمياً على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS ولاحقاً عبر الأجهزة المتوافقة مع نظام Android، لتسهم بتوسيع الخيارات المتاحة لمستخدمي Snapchat للتعبير عن أنفسهم باستخدام عدسات هواتفهم الذكية.
وكانت Snap قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن نيتها لإطلاق ميزة الكاميرا المزدوجة كجزء من “وضع المخرج” (Director Mode)، الكاميرا الإبداعية الجديدة من Snapchat. وحرصت Snap على أن تكون الخاصية الجديدة بارزة عبر التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين تفعيلها بسهولة عبر أيقونة جديدة في شريط أدوات الكاميرا لحظة فتح تطبيق Snapchat. وبنقرة واحدة بسيطة، يمكن لمستخدمي التطبيق إنشاء محتوى إبداعي من اللقطات والقصص، أو مقاطع فيديو Spotlight عالية الدقة يتم التقاطها بمنظورين مزدوجين. وستكون ميزة الكاميرا المزدوجة متاحة عبر “وضع المخرج” إلى جانب مزايا “الشاشة الخضراء”، وتعديل سرعة الكاميرا، وJump Cut المقرر إطلاقها خلال الشهور المقبلة.
وسواء كنتم تتطلعون لالتقاط لحظات حافلة بالتشويق والفرح على غرار حضوركم لحفلة موسيقية استثنائية، أو لحظات يومية مثل ردود الفعل المباشرة لكم ولأصدقائكم عند مشاهدة برنامجكم التلفزيوني المفضل أو أثناء محاولتكم إعداد وصفة طعام جديدة، فإن الكاميرا المزدوجة ستكون أداتكم المثالية لذلك. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الأداة الجديدة عبر أربعة مفاهيم تصوير تشمل العمودي والأفقي والصورة داخل صورة، والتحريك المتتالي (cutout). كما سيتسنى لمستخدمي التطبيق إضافة أدوات Snapchat الإبداعية المفضلة لديهم، بما في ذلك الموسيقى والملصقات والعدسات. وبمجرد إطلاقها، ستدعم الكاميرا المزدوجة العدسات المخصّصة لمرحلة ما بعد التقاط الصورة، وسيتم توفير وضع الالتقاط التلقائي خلال الشهور المقبلة.
تم إطلاق تطبيق Snapchat بهدف تحسين أنماط حياة الناس وتواصلهم وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم عبر مشاركة القصص والصور التي يلتقطونها عبر كاميرات هواتفهم الذكية مع أصدقائهم وأحبائهم. واليوم، تعتبر كاميرا التطبيق واحدة من أكثر الكاميرات استخداماً في العالم. وفي سبيل توفير الدعم لمجتمع مستخدميها، أطلقت Snap برنامج مكافآت لمبتكري المحتوى عبر منصة Spotlight، مانحة بذلك مستخدمي التطبيق المؤهلين ملايين الدولارات مقابل التقاط ونشر أفضل محتوى مصوّر عبر Spotlight.
يمكن تفعيل ميزة الكاميرا المزدوجة من خلال الخطوات البسيطة التالية:
· الخطوة الأولى: فتح تطبيق Snapchat
· الخطوة الثانية: العثور على الأيقونة الجديدة في شريط أدوات الكاميرا
· الخطوة الثالثة: النقر على الأيقونة لتفعيل الميزة والبدء بالتقاط الصور والقصص