تنظيم أول مخيم شتوي للشباب في العلا لتمكينهم من تطوير المهارات الذاتية والتغلب على التحديات

عين العالم

 

أعلنت مغامرات هوساك (Husaak Adventures) عن إقامة مخيم العلا الشتوي الأول من نوعه للشباب السعوديين والمقيمين، لتقدم من خلاله عدد من الأنشطة التعليمية والعديد من المغامرات المختلفة، وسيقام المخيم في محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية من أجل الاستمتاع بجمالها المذهل وطبيعتها الخلابة.

وستنظم مغامرات هوساك  النسخة الأولى من هذا الحدث خلال الفترة من 1 إلى 8 يناير المقبل، كما سيقام النسخة الثانية خلال الفترة من 12 إلى 19 مارس 2022، وذلك بالتزامن مع العطلات المدرسية.

ويستهدف التسجيل في المخيم عدد محدود من المشاركين بين 24 و48 شاب وشابة، ممن تتراوح أعمارهم من 13 إلى 18 عاماً، وسيتم تخصيص مرشد واحد لكل ستة مشاركين في المخيم، إلى جانب ضمان الالتزام بأعلى معايير السلامة في جميع الأنشطة التي سيتم تنظيمها طوال أيام المخيم، علماً أنه تم الآن فتح باب التسجيل للنسخة الأولى.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مغامرات هوساك (Husaak Adventures) لديها خبرة مميزة في مجال تنظيم رحلات المغامرات الخارجية، وتعد من الوكالات الرائدة في هذا المجال على مستوى منطقة الخليج، كما أنها تقوم بتنظيم الرحلات الاستكشافية عبر جبال العلا لأكثر من ثماني سنوات، وسيقوم خليل حسين مؤسس الشركة الذي استقطب ما يزيد عن 20,000 شخص لاطلاعهم على عجائب الطبيعة في المحافظة، بتوجيه أنشطة المخيم والإشراف عليها شخصياً.

وفي تعليقه على هذا الحدث، قال خليل حسين: “تمتاز العلا بطبيعتها الفريدة حيث تقدم لزوارها تجربة استكشافية مميزة، وستتيح للمشاركين في المخيم فرصة لتطوير الذات، وتعزيز قيم العناية بالطبيعة والاستدامة ضمن رؤيتهم للعالم من حولهم، وسيسهم هذا المكان في صقل شخصياتهم خلال اكتشافهم آفاق الأماكن الخارجية الرائعة، لتترك هذه التجربة تغييراً دائما في نفوسهم”.

ويمتاز المخيم بتنوع أنشطته، إلى جانب توافقه مع محاور “رؤية 2030” لتأسيس لمجتمع حيوي طموح، ويدعم المخيم أيضاً الركائز الأساسية الأربعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، وهي: السياحة، والتراث والفنون والثقافة، والطبيعة والحياة البرية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقد كانت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عقدت شراكة مع مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) لإطلاق المخيم، بهدف إتاحة الفرص لتطوير المجتمع وإطلاق العنان لإمكانات الأفراد.

ومن بين الأنشطة التي سيوفرها المخيم ما يلي:

  • المغامرات: رحلات عبر الأودية، وركوب الدراجات في الجبال، وتسلق المرتفعات الصخرية، والتدريب على تحدي البقاء، ومهارات النزول من قمم الجبال، وتعلم الرماية.
  • الفنون والتراث: العمل الميداني الأثري، والنحت، والصيد بالصقور، وعلم الفلك، والطبخ على مواقد النار في المخيم، وإنتاج الأفلام.
  • سيتم تصميم الأنشطة لتشجيع العمل الجماعي، والتواصل مع الآخرين، وحل المشكلات، وآليات اتخاذ القرارات، وعلى سبيل المثال، ستتعاون مجموعة المشاركين في النسخة الأولى من المخيم من أجل إبداع عمل فني لعرضه في مهرجان الفنون في العلا شهر فبراير من العام القادم.

لمعرفة المزيد/ للتسجيل، يمكن زيارة الموقع: www.husaak.com/winter-youth-camp