توقيت مكة المكرمة

مواضيعنا

أغنية “افرح باللمة” برعاية ديتول تشجع على عودة أكثر أمانًا إلى المدارس لطلاب في المملكة

 عين العالم – رشاد اسكندراني

 

  • الأغنية من ألحان الموزع جان ماري رياشي، وتأدية عدد من المشتركين السابقين في برنامج “ذا فويس كيدز”
  • المبادرة الموسيقية الهادفة برعاية ديتول هي جزء من جهود “ديتول” المتواصلة لضمان سلامة المجتمع في المملكة العربية السعودية

 

الرياض: مع إعادة افتتاح المدارس في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي الجديد، أطلقت ديتول مبادرة لتمكين الطلاب الصغار من العودة إلى المدرسة بأمان وثقة، تمثلت في إطلاق أغنية “إفرح باللمّة” التي تحتفي بفرحة لقاء الأصدقاء والأحباب في المنزل والمدرسة من خلال تبني تدابير النظافة الآمنة التي تساهم في حماية الجميع وتحافظ على صحة وسلامة الجميع.

 

أبرز ما يميز الأغنية الجديدة سهولة حفظها من قبل الأطفال لتذكيرهم بأهمية الممارسات الصحية مثل ارتداء الكمامات، ونظافة اليدين، والتباعد والمسافات الآمنة عند العودة مرة أخرى المدرسة في ظل البيئة الجيدة. كما تذكرهم بالخطوات البسيطة التي تساعدهم في الحفاظ على سلامتهم وصحة من حولهم، كما تحمل رسالة تفاؤل وأمل بما يحمله المستقبل للأطفال.

 

الاغنية من تلحين الموسيقي العربي المعروف جان ماري رياشي، ومن كلمات الشاعر العربي نزار فرنسيس، وقام بأدائها مشتركون سابقون في برنامج المسابقات “ذا فويس كيدز” بمن فيهم يائيل قاسم، جاد عز الدين، فالنتينا الكركي , جورج عاصي، وجوان جبور.

 

وفي تعليق له على إصدار هذه الاغنية، قال توصيف فيصل، المدير العام الإقليمي لشركة ريكيت في الشرق الأوسط: “تعد العناية بالنظافة من أسس التمتع بصحة جيدة، وتقضي مهمتنا في جعل الوضع الجديد طبيعيًا قدر الإمكان. ونحن نهدف إلى خلق عالم أنظف وأكثر صحة للجميع، ونظرًا لأننا العلامة التجارية الرائدة في مجال الحماية من الجراثيم في منطقة الشرق الأوسط، فإن ديتول لديها دور كبير تلعبه الآن أكثر من أي وقت مضى، من خلال تعزيز تحقيق النظافة والصحة عبر مكافحة فيروس كوفيد-19. ونود من خلال أغنية افرح باللمة، أن نذكر كل طفل بأن الأمور الصغيرة التي يقومون بها، مثل العناية بالنظافة، هي أمور في غاية الأهمية، تساعدهم على حماية الأشخاص الذين يحبونهم”.

 

ويعود تواجد ديتول في المملكة العربية السعودية لأكثر من 70 عامًا، حيث تقدم الشركة منتجات صحية بسيطة ومبتكرة، وتمثل الأغنية الجديدة جزءًا من التزامها المستمر بتثقيف العائلات حول العادات الصحية، والمساعدة في منع انتشار سلسلة العدوى في المنطقة.

من جانبه، قال الملحن جان ماري رياشي: “يسعدني أن أكون جزءًا من هذه المبادرة وأن ألحن أغنية تحمل مثل هذه الرسالة المهمة. وأنا أرغب عبر قوة الموسيقى، إطلاق حركة قادرة على حشد الأطفال ودفعهم لإلهام زملائهم وأصدقائهم لبناء مستقبل أكثر أمانًا وصحة”.

 

وأضاف الشاعر الغنائي نزار فرانسيس: “لقد حاولنا تأليف أغنية تروق للأطفال، وتنطوي على رسائل كبيرة ومهمة، مع التأكيد على الإيجابية والأمل. وهدفنا من هذا الأمر أن يتم غناء هذه الأغنية في كل مدرسة، وأن يتردد صداها في كل ممر وقاعة”.

 

وفي تصريح جماعي، قال المشتركون الخمسة السابقون في برنامج “ذا فويس كيدز”: “قضينا وقتًا ممتعاً في أداء هذه الأغنية. ونحن متحمسون للعودة إلى المدرسة هذا الأسبوع ونتطلع للقاء أصدقائنا ومعلمينا بعد هذه المدة الطويلة من الانقطاع. ونتمنى أن تحظى الأغنية بإعجاب الجميع، وأن تذكرهم بالحفاظ على صحتهم ونظافتهم، وتكون وسيلة نحتفل بها بالعودة للاجتماع معًا بعد هذه الفترة الطويلة”.

 

ويعد هذا العمل مبادرة هادفة فريدة من نوعها في المنطقة برعاية شركة ديتول وبالتعاون مع خمسة فنانين إقليميين شباب من نجوم “ذا فويس كيدز”، وتمثل جزءاً من الجهود الأوسع لضمان حماية وصحة المجتمع في المملكة العربية السعودية.

 

يمكن الاستماع إلى أغنية “إفرح باللمّة” من خلال قنوات الاجتماعية لشركة ديتول العربية، بالإضافة إلى منصات الموسيقى الرائدة في المنطقة مثل أنغامي وسبوتيفاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *