توقيت مكة المكرمة

مواضيعنا

“لايكي” Likee يشجع مستخدميه على البقاء أصحاء عبر 3 طرق تحظى بالشعبية

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

أنشأ تطبيق الفيديو “لايكي”، الذي يُعدّ إحدى أشهر منصات مقاطع الفيديو القصيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيّزًا جذابًا يُعنى بالمهتمين باتباع أنماط الحياة الصحية، وذلك وسط المحتوى الترفيهي والتعليمي الذي يمتلئ به، والذي يضعه مجتمع واسع يزخر بمنشئي المحتوى المبدعين.

 

ويكمن الهدف من “لايكي”، وفقًا لويك وانغ مدير إدارة العمليات لدى “لايكي” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إنشاء منصة يمكن للمستخدمين الانضمام إليها بسهولة وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتسم بالتسلية والمتعة. وأعرب المتحدث عن سعادته برؤية تطبيق “لايكي” وقد نما ليغدو أكثر من مجرد منصة ترفيهية، مع بدء توجّه المستخدمين إليه للاستفادة منه في “الارتقاء بحياتهم وليصبحوا مصدر إلهام للآخرين بمشاركتهم الخطوات التي يتخذونها في مسيرتهم للتحوّل الصحي”.

 

وكان من المتوقع مع حلول فصل الصيف أن يتطلع مزيد من الأفراد إلى تحسين نمط حياتهم الصحي، ويسعون للتخلص من العادات غير الصحية، وقضاء وقت أطول في الاهتمام بصحتهم العامة، وهو ما تبلور في شكل عدد من علامات الوسم التي وضعها مستخدمو “لايكي” ليتابعها مستخدمو التطبيق لمساعدتهم على تحقيق النتائج التي ينشدونها. وتشمل علامات الوسم هذه #Healthylife و#Health و#water_challenge وغيرها.

 

ويشارك المستخدمون على المنصة نظراءهم من المهتمين بالرعاية الذاتية مقاطع فيديو في مجموعة من المواضيع المتعلقة بالصحة من تدريبات ووجبات غذائية وجلسات تأمل، فضلًا عن النصائح التغذوية. وفيما يلي بعض المواضيع المثيرة للاهتمام والتي تستحق المشاركة:

 

التأمل على “لايكي”

يضع مستخدمو “لايكي” التأمل في مقدمة اهتماماتهم بوجود أكثر من 70 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو المصنفة تحت موضوع “النصائح الصحية”. وتتمحور الصحة حول التمتع بجسم وعقل سليمين، وتتمثل إحدى طرق مواكبة الصحة العقلية في التأمل. ويتفق الخبراء على أن ثمّة العديد من المنافع التي تعود على الفرد من التأمل والتي تشمل تعلم كيفية الاستمتاع بالعيش في اللحظة الحاضرة، وتقليل التوتر. وتشارك مستخدمة “لايكي” التي تحمل صفحتها الاسم @sheCEO متابعيها ممارسة التأمل وهي محاطة بالطبيعة.

 

 

وصفات طعام سريعة وصحية من مجتمع “لايكي”

يرتبط الحفاظ على الصحة بما يتناوله الفرد من طعام بقدر ما يرتبط بعدد المرات التي يمارس فيها الرياضة. إلا أنه قد يكون من الصعب في ظلّ صخب الحياة اليومية إيجاد الوقت للبحث عن أفضل وصفات الطعام وأفيدها صحيًا. لكن هناك، لحسن الحظ، الكثير من منشئي المحتوى على “لايكي” ممن يتوقون إلى مشاركة الآخرين وصفاتهم السريعة والسهلة والصحية التي ستُشعر متناولها بالشبع دون أن تترك لديه إحساسًا بالثقل والخمول. وفي هذا السياق، يعرض المستخدم @sharifkhan416 على متابعيه 5 أفكار سريعة لوجبات خفيفة وصحية تتضمن مغذيات أساسية وفيتامينات.

 

دللي نفسك مع منتجات العناية بالبشرة الموصى بها من “لايكي”

بالنظر إلى ما يحظى به موضوع العناية بالنفس (#selfcare) الذي جذب أكثر من 97 مليون مشاهدة، فهو بالتالي يبرز كواحد من أفضل الممارسات لتحسين طرق العناية بصحتك. وفي غمرة عالم اليوم المليء بالإنشغال والصخب اليومي، من البديهي أن تنسي الاعتناء بنفسك، وبالتالي، بعد يوم طويل من التعب والإجهاد، لن تجدي شيئاً  أكثر راحة وملائمة من الاسترخاء بعيداً عن التوتر وتدليل بشرتك بعمل قناع منعش للعناية ببشرة وجهك. وكما هو متعارف عليه، يتم تجديد  خلايا البشرة في المساء، ولهذا فإن الوقت قد حان أيضاً للتركيز على تجديد بشرتك واستعادة حيويتها ونضارتها! إذا كنت تتطلعين إلى الحصول على طرق للعناية بالبشرة بأسلوب ممتع وشيّق، فإن مستخدمة “لايكي” @JustineDiVanna هي المرأة التي تبحثين عنها. فهي تعرض لك هنا 3 من أفضل المنتجات الموصى بها لمنح بشرتك ما تحتاجه.

يتوفر تطبيق “لايكي: للتنزيل مجانًا على متاجر تطبيقات Google وApple وعبر الرابط: https://likee.onelink.me/mwVg/508ad17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *