أحد أبرز الأعمال التلفزيونية في العام 2022 المسلسل المرتقب Halo يُبث حصريًا في المنطقة على OSN+ لعبة XBOX® الشهيرة تأتي إلى الشاشة الفضية بعمل تلفزيوني ضخم طال انتظاره

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

أعلنت OSN+ عن عزمها عرض مسلسل Halo، أحد إنتاجات Paramount+ الأصلية المرتقبة على نطاق واسع في أنحاء العالم، ابتداءً من 25 مارس، بالتزامن مع عرضه لأول مرة في الولايات المتحدة على Paramount+.

 

وتدور أحداث HALO في القرن السادس والعشرين في العالم الكوني الذي ظهر لأول مرة في النسخة الأولى من لعبة Halo التي صدرت في العام 2001 على منصة مايكروسوفت للألعاب Xbox®، واكتسبت من وقتها شهرة عالمية واسعة.

 

ويصوّر المسلسل الصراع بين البشرية وغزاة كونيين معروفين باسم “ذا كونفينت”، ناسجًا قصصًا شخصية مفصّلة في إطار من الأكشن والمغامرة وبرؤية تخيلية للمستقبل.

 

وانتقل هذا العمل من نظام عالم الألعاب إلى عمل تلفزيوني إبداعي، الشخصية الرئيسة فيه هي ماستر شيف جون – 117، أو القائد، الذي يلعب دوره بابلو شرايبر بطل مسلسل American Gods، وهو جندي إسبارطي محسّن وراثيًا ومغطى بدروع متطورة، يواجه الغزاة للعثور على “هيلو”، المحطة الفضائية المبنية على شكلٍ حلَقي، وهي في الوقت نفسه سلاح خارق، وكانت بُنيت على أيدي أبناء شعب قديم منقرض يتخذه قوم “ذا كونفينت” إلهًا معبودًا.

 

وتنضم إلى ماستر شيف شخصية جديدة تُعرف باسم كوان أه، صُمّمت وأضيفت خصيصًا للمسلسل، ولعبت دورها يرين ها وتصور فتاة ذكية جريئة تبلغ من العمر 16 عامًا قادمة من المستعمرات الخارجية “آوتر كولونيز”، لتقاتل بجانب القائد سعيًا منها لتقرير مصيرها. وتشارك في العمل أيضًا ناتاشا ماكلهون نجمة Californication في دور د. هالسي، المبتكرة المبدعة والغامضة للجنود الإسبارطيين الخارقين، كما تشارك في المسلسل جن تايلر (التي شاركت في لعبة Halo، وفي مسلسل RWBY) بدور كورتانا، الشخصية القائمة على نظام الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في تاريخ البشرية، والتي قد تكون المفتاح لنجاة الجنس البشري. وتضمّ كوكبة أبطال العمل كذلك بوكيم وودباين بطل (Fargo) وشبانا عزمي (Fire) ونتاشا كولزاك (The Witcher) وأوليف غراي (Half Moon Investigations) وبنتلي كالو (Avengers: Age of Ultron) وكيت كينيدي (Catastrophe) وتشارلي مورفي (Peaky Blinders) وداني ساباني (Penny Dreadful). وانضم أيضًا إلى فريق التمثيل الشخصيات الأصلية رايان ماكبارلاند (6Degrees)، وبورن جورمان (The Expanse) وفيونا أوشوغنسي (Nina Forever).

 

واستطاعت Halo أن تجدّد النظرة إلى ألعاب الفيديو، إذ نمت لتصبح ظاهرة ترفيهية عالمية، بعد أن باعت أكثر من 82 مليون نسخة حول العالم وحققت إجمالي عائدات تجاوز 6 مليارات دولار.

 

وصدرت عن اللعبة ستة إصدارات حتى الآن، جاء أحدثها في ديسمبر 2021، الذي شهد تطور عالم “هيلو” بشخصيات جديدة ومبتكرات انبثقت عن اللعبة وبثّت فيها روحًا جديدة ومزيدًا من الأحداث.

 

وتم إنتاج مسلسل HALO في SHOWTIME بالاشتراك مع 343 Industries، وبالتعاون مع Amblin Television، وهو من إنتاج ستيفن كين بالتعاون مع كل من ستيفن سبيلبيرغ وداريل فرانك وجستين فالفي لصالح Amblin Television بالاشتراك مع 343 Industries، والمخرج أوتو باثورست وتوبي ليزلي لصالح One Big Picture، وكايل كيلن وسكوت بنينغتون لصالح Chapter Eleven. منتجو العمل التنفيذيون لصالح 343 Industries هم كيكي وولفكيل وفرانك أوكونور وبوني روس، ويُوزّع المسلسل عالميًا عبر قطاع توزيع المحتوى العالمي لدى Paramount.