فلسفة لكزس المستقبلية في أسبوع التصميم في ميلانو 2022

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

تعود لكزس من جديد إلى أسبوع التصميم في ميلانو 2022 ، والذي سيعقد من 6 إلى 12 يونيو  في ميلان ، إيطاليا حيث ستعرض لكزس فلسفة تصميم العلامة التجارية التي تجسد التزام لكزس بالاستدامة ، و سيعيد المصمم جيرمان بارنز تنشيط رؤيته للمستقبل الكهربائي من خلال تصميم  غامر بالشراكة مع إستوديو تصميم الإضاءة Aqua Creations للاحتفال بسيارة RZ ، وهي سيارة تعمل بالبطاريات الكهربائية تتحضر لكزس لطرحها خلال الأسابيع القادمة وتمثل مستقبل لكزس الخالي من الكربون.

 

حيث سيتم عرض نماذج أولية من المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة LEXUS DESIGN AWARD 2022  وسيقدم طلاب الكلية الملكية للفنون بلندن مفاهيم جديدة جذرية للنقل الفاخر تم تطويرها في برنامج الدراسات العليا  بتكليف من لكزس، وسيتعاون إستوديو تصميم الإضاءة Aqua Creations مع Lexus  من أجل تصميم  صالة للراحة والاسترخاء والتفكير ، تعرض فيها مجموعة الإضاءة ToTeM الجديدة.

 

وقد  أعلنت لكزس اليوم عن تفاصيل مشاركتها هذا العام في الحدث العالمي الرائد للتصميم المعاصر – في أسبوع ميلانو للتصميم. فمنذ مشاركتها الأولى في عام 2005 ، ابتكرت لكزس تجارب جذابة وغامرة للزوار في أسبوع ميلان للتصميم ، بالشراكة مع المواهب الرائدة التي شملت فيليب نيجرو ونيري أوكسمان وسو فوجيموتو ورايزوماتكس لإنشاء أعمال تصاميم جديدة مستوحاة من لكزس التي تمثل القيم والرؤية.

 

وسيقدم حدث هذا العام تحت شعار لكزس  Sparks of Tomorrow ، ثلاث استكشافات للتصميم ، وكلها مستوحاة من نهج لكزس للتصميم الذي يركز على الإنسان  والمستقبل.

 

وكانت لكزس قد دخلت في شراكة مع جيرمان بارنز  في 2021 ، وهذه المرة ستكون بالتعاون مع Aqua Creations لتسليط الضوء على الالتزام بالحرفية المتميزة والمواد عالية الجودة التي تعتبر أساسية في روح التصميم للكزس. والذي سيظهر لأول مرة في ميلانو ، ويتخذ من لكزس  RZ مصدراٌ لإلهام مركزي ، وهو أول نموذج مخصص للبطارية الكهربائية في تشكيلة لكزس المستقبلية و يتمحور  حول تصميم نحتي ثلاثي الأبعاد يماثل حجم لكزس  RZ ، مصنوع من الفولاذ ومضيء ؛ يضيء إطار السيارة ويتم تعليقه فوق الأرض مباشرة ، وهي رؤية لمستقبل أكثر استدامة يتم التركيز عليه ويظهر رؤية لكزس الكهربائية خالية من الكربون  في المستقبل الذي هو محط اهتمام جميع العالم.

 

وسيحتوي التصميم على مجموعة إبداعات أكو التي تحتوي  130 درجة من الأضواء المعلقة الملونة التي تضيء السيارة ، والتي تضيف جودة رقيقة ومرحة إلى التركيب الغامر للسيارة  وتخلق الإضاءة من Aqua Creations تجسيداً مادياً أنيقاً للكهرباء يمثل التزاماً مشتركاً بمبادئ التميز في التصميم الواضح في RZ المصنوع بحرفية عالية