حل المقر الذكي الأخضر من هواوي يفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

فازت شركة هواوي العالمية الرائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 التي نظمت فعاليتها في جنيف، سويسرا. ونالت هواوي الجائزة بفضل اعتمادها على حل المقر الذكي الأخضر بصافي صفر انبعاثات كربونية في مشروع مجمّع للطاقة الذكية. وتنافس للحصول على الجائزة 996 مشروعاً من شتى أنحاء العالم، واستغرقت عملية دراسة الطلبات المقدمة واختيار المشروع الفائز خمسة أشهر.

يعتمد مشروع هواوي المجمّع الذكي الأخضر على النموذج ثلاثي الأبعاد لتحويل الطاقة وإزالة الكربون وتحقيق التحول الرقمي. ومن خلال التركيز على السيناريوهات الثلاثة لإدارة الطاقة الذكية والكربون ومقرات العمل، يتيح المشروع مراقبة تجهيزات الطاقة في الوقت الفعلي وإدارة الانبعاثات الكربونية بكفاءة وإدارة التحكم الذكي والوصول بسلاسة والتحكم الذكي وتنسيق الشبكات الصغيرة. ويتم تشغيل المقر بالاعتماد على مصادر الطاقة المتكاملة، حيث يجمع بين نظام استهلاك الطاقة المخصص له والمحطات الطرفية في مقر العمل. ويوفر المشروع مقراً ذكياً ومنخفض الكربون ويسهم في تعزيز نظام الطاقة الحديث والصديق للبيئة ومنخفض الكربون والآمن والذي يتمتع بالكفاءة.

وتعتبر القمة العالمية لمجتمع المعلومات أكبر تجمع لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى العالمي، ويتم تنظيمها سنوياً للمساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية بالتماشي مع تحقيق أهداف الاستدامة التي أقرها المجتمع الدولي على ضوء قرارات الأمم المتحدة، ويشارك في تنظيمها الاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وغيرها من منظمات الأمم المتحدة والمساهمون في تنفيذ خطط القمة العالمية لمجتمع المعلومات. وتمنح القمة الجوائز لمشاريع الاستدامة المميزة في 18 قطاعاً بما فيها البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والحكومة الإلكترونية والبيئة الإلكترونية والصحة الإلكترونية والزراعة الإلكترونية. وتم ترشيح حل المقر الذكي الأخضر بصافي صفر انبعاثات كربونية الذي توفره هواوي للفوز بالجائزة عن فئة قطاع البيئة للعام 2022.

لمزيد من المعلومات عن القمة العالمية لمجتمع المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.itu.int/net4/wsis/forum/2022/