موظف سعودي في المطار يفوز بجائزة الشخص الصالح من إل جي إلكترونيكس بعد إخماده لحريق في أحد الطائرات

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

الجائزة تحتفي بالموظف لإخماده السريع للحريق المفاجئ الذي اشتعل في الطائرة

تم إنقاذ طائرة كاملة وركابها من حريق كاد أن يؤدي إلى تحطمها بعد التدخل السريع والبطولي لأحد موظفين المطار. وتم تكريم أحمد الرفاعي، موظف الخدمات الأرضية السعودي في مطار الملك عبد العزيز بجدة تكريماً لتجاوبه وتصرفه السريع الذي ساهم بإنقاذ حياة الركاب في لحظة حرجة.

كانت تهبط الطائرة الأفريقية من طراز إيرباص في جدة خلال شهر أبريل، واشتعلت النيران فجأة بعجلاتها بسبب ارتفاع درجة حرارة الفرامل والاحتكاك أثناء الهبوط. وكانت قد وصلت الطائرة إلى ساحة الانتظار وكان قد بدأ الركاب بالفعل بالخروج من الطائرة، حين هرع البطل أحمد الرفاعي لإنقاذهم وإخماد الحريق بسرعة كبيرة باستخدام طفاية الحريق. ولولا تصرف أحمد السريع وإخماده للنيران بعد دقائق فقط من اندلاعها، كانت ستستمر النيران في الانتشار خلال نزول الركاب مما كان سيؤدي إلى تهديد حياتهم. لكن لم يصب أي أحد من ركاب الطائرة في الحادث بفضل تضحية وشجاعة هذا المواطن السعودي الهائلة.

قال أحمد الرفاعي: “أنا مدرك لخطورة الوضع، لكن أي شخص كان سيفعل الشيء ذاته لو كان مكاني. والحمد لله أنني تمكنت من إخماد الحريق في الوقت المناسب ولم يصب أحد بأذى. وأشعر بالفخر والارتياح أيضاً لاستطاعتي إنقاذ حياة من كانوا يتجولون حول تلك الطائرة. الجهد الإنساني هو المحرك الذي يدفع المجتمع دائماً إلى الأمام، وهو دليل الاهتمام الحقيقي الذي نملكه جميعاً تجاه بعضنا البعض وتجاه مجتمعنا”.

و لبطولته, تلقى احمد أيضا هدية من ال جي عبارة عن منقي هواء LG PuriCare ينقي و ينظف جودة الهواء في البيت بمقدار °360 درجة في كل زوايا.

أحمد هو ثالث مواطن سعودي يحصل على الجائزة من “إل جي”. وكانت الجائزة الأولى من نصيب محمد العليط المواطن السعودي الذي قرر قيادة سيارة مشتعلة ببطولة بعيداً عن المدنيين قبل لحظات من انفجارها، في حين كان المتلقي الثاني للجائزة طالب في كلية الطب استخدم خبرته ومعرفته الطبية لإنقاذ رجل أصيب بجروح جراء حادث صدم وهروب.

وتسمى المبادرة التي تم فيها تكريم أحمد لجهوده “جائزة الشخص الصالح” من “إل جي”، وهي جزء من التزام “إل جي” بتعزيز غرس القيم الحميدة التي يحتاجها المجتمع من خلال التفاعل المستمر مع المجتمعات التي تعمل ضمنها. وتهدف المبادرة إلى مكافأة الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم للعدالة الاجتماعية من خلال رغبتهم في نشر الأثر الإيجابي. وأُنشئت الجائزة في عام 2015 وهي تحتفي بالمواطنين الصالحين في جميع أنحاء العالم وتكرمهم كنماذج يحتذى بها في المجتمع وأكثر من ذلك.

للمزيد من المعلومات حول جائزة “الشخص الصالح” من “إل جي”، يرجى زيارة: https://www.lgcorp.com/csr/responsibility/lg

نبذة عن شركة إل جي إلكترونيكس إنك

إل جي الكترونيكس إنك هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التقنية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وتتواجد الشركة في جميع دول العالم تقريباً ويعمل لديها أكثر من 75,000 موظفاً. تتألف الشركة من أربع وحدات أعمال وهي “الأجهزة المنزلية وحلول الهواء”،  “الترفيه المنزلي”، ” حلول مكونات السيارات” و”حلول الأعمال”. وقد حققت مجتمعةً مبيعات تجاوزت قيمتها 56 مليار دولار أمريكي في عام 2020.  تُعد شركة “إل جي” من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع المنتجات الاستهلاكية والتجارية مثل التلفازات، والأجهزة المنزلية، وحلول الهواء، والشاشات، وروبوتات الخدمة، ومكونات السيارات، بالإضافة للعلامة التجارية الراقية LG SIGNATURE والمنتجات المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي LG ThinQ. للمزيد من أخبار إل جي يرجى زيارةwww.LGnewsroom.com .