باعت 148 ألف سيارة خلال نصف عام خارج الصين شركة شيري للسيارات تسجيل رقم قياسي جديد

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

أعلنت شركة شيري للسيارات عن تصدير 148 ألف سيارة للبيع خارج الصين منذ شهر يناير ولغاية شهر يونيو من عام2022، بزيادة سنوية قدرها 24.9٪.حيث تم إطلاق سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي وسيارات من طراز الطاقة المتجددة. ومن بين هذه السيارات، تم تصدير 112 ألف سيارة جديدة تعمل بالطاقة، إذ سجلت حصتها في السوق مستوى قياسيا مرتفعا لنفس الفترة. و في شهر يونيو صدرت شيري 35,818 سيارة، بزيادة سنوية قدرها 50.3٪، مسجلة رقما قياسيا جديدا من حيث التصدير الشهري في 21 عاما من شيري
وعلى الصعيد العالمي، حققت شيري أداء ممتازا في الأسواق الخارجية، مع تفضيل العملاء لسلسلة TIGGO وسلسلة ARRIZO وغيرها من الطرازات
‎و كان حجم مبيعات شيري في البرازيل في النصف الأول من العام لافتا للنظر بشكل خاص. في المنافسة مع شركات السيارات الكبرى مثل جنرال موتورز وتويوتا وفولكس واجن ، احتلت شيري المرتبة التاسعة بقوتها الخاصة. ومن بين سياراتها، احتلت سيارة شيري ARRIZO 6، وهي منتج واحد للسيارات، المرتبة الرابعة من حيث المبيعات التراكمية للبرازيل في النصف الأول من عام 2022، بحصة سوقية بلغت 3.62٪. وبفضل قوة منتجها الممتاز، فازت سيارة ARRIZO 6 من شيري بجائزة إعادة البيع الأفضل قيمة لعام 2022 في البرازيل، والتي تم اختيارها ومنحها من قبل وسائل الإعلام البرازيلية المعروفة كيلي بلو بروك وكواترو روداس في تجزئة السيارات المتوسطة في تشيلي
‎وفي الوقت نفسه ، كان حجم صادرات سلسلة TIGGO 8 ، وحققت شيري أيضا أداء ممتازا ، حيث مثلت 6.7٪ من المبيعات التراكمية في النصف الأول من العام ، وقفزت بنجاح إلى TOP 3 من حيث حجم المبيعات ، والذي كان تقريبا نفس حجم شيفروليه – حيث احتلت المرتبة الأولى في حجم المبيعات الإجمالي في النصف الأول من العام. أما بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي، فقد شكل حجم مبيعات شيري الإجمالي في النصف الأول من العام 15.1٪ من إجمالي حصة سوق سيارات الدفع الرباعي، متقدما بفارق كبير على تويوتا وجنرال موتورز وغيرها من العلامات التجارية العالمية الرائدة، واحتل المرتبة الأولى في فئة القطاع. في قائمة أكبر 10 سيارات دفع رباعي حجم المبيعات ، كان لدى شيري TIGGO 2 في القائمة إجمالي حجم مبيعات بلغ 6,088 سيارة في النصف الأول من العام ، لتحتل المرتبة الأولى.
وفي جنوب أفريقيا، حافظت شيري على زخم نمو قوي وأداء جيد في السوق منذ دخولها السوق العام الماضي. حيث ارتفعت مبيعات شيري التراكمية من يناير إلى مايو بنسبة 21.1٪ على أساس شهري، وكان حجم المبيعات في يونيو مثيرا للإعجاب أيضا.و في أغسطس 2021 ، دخلت شيري سوق جنوب إفريقيا كشركة تابعة. استغرق الأمر أقل من 10 أشهر من إطلاق المنتجات الرسمية لشيري لتحتل المرتبة الأولى في تجزئة سيارات الدفع الرباعي. وبصرف النظر عن توفير منتجات سيارات عالية الجودة للمستخدمين، أوفت شيري أيضا بمسؤوليتها الاجتماعية. في أوائل أبريل من هذا العام ، عقدت شيري أنشطة تبرع بالنفع العام في جنوب أفريقيا لتوفير المياه وغيرها من الإمدادات للمناطق الفقيرة للتخفيف من نقص المياه الناجم عن الإعصار في منطقة كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا.
ونظرا لتأثرها بالوباء العالمي والصراعات المحلية والخدمات اللوجستية الدولية والنقل، فإن الوضع العام لسوق السيارات قاتم. ومع ذلك ، فإن الصعوبات هي التي يمكن أن تختبر مقاومة الضغط لمؤسسة السيارة. وعلى الرغم من هذه الصعوبات، ارتقت شيري إلى مستوى التحدي، وصمدت أمام الضغوط ووسعت الأسواق الخارجية، وبالتالي حققت نتائج مبيعات ممتازة.
تخطيط شامل للمنتجات وفئات تصدير متنوعة: مع انطلاق مصفوفة “السيارة العالمية” الأولى من شيري OMODA 5 في الخارج في النصف الثاني من العام ، ودخول TIGGO 8 PRO MAX ، نموذج شيري الشهير من عائلة PRO الجديدة ، إلى السوق العالمية ، ستقوم مجموعة شيري بتوسيع فئات منتجاتها للأسواق الخارجية. وسيضع المزيد من إثراء مصفوفة المنتجات أساسا متينا للتطوير المستمر لشيري في الأسواق الخارجية. في المستقبل ، سيكون تطوير شيري في الأسواق الخارجية أكثر احتمالا.

 

 

عن شيري
عرفت شيري باسم “شيري التكنولوجية” منذ تأسيسها للإصرار على إتقان التقنيات الأساسية. وقد أنشأت ستة مراكز للبحث والتطوير في العالم وفريقا للبحث والتطوير يضم أكثر من 5000 عضو من النخبة، مما يوفر لها مزايا في تكنولوجيا الوقود التقليدية، والطاقة الجديدة، والتصنيع الاستخباراتي وغيرها من المجالات. بعد أكثر من 20 عاما من الاستكشاف في مجال مركبات الطاقة الجديدة، رسخت شيري ريادتها من خلال أربع منصات لتجميع المركبات، وخمسة أنظمة فرعية عامة، وسبع تقنيات أساسية. أصبح نموذج EQ1 الخاص بها رائدا للسيارات الكهربائية ذات البطاريات الصغيرة في الصين. في مجال التصنيع الذكي ، أصدرت شيري استراتيجية “CHERY LION” ، محققة تدريجيا التصميم الذكي في دورة الحياة الكاملة للبحث والتطوير والتصنيع والتسويق والخدمة ، بالإضافة إلى تحقيق الإنتاج الضخم وإطلاق تقنية القيادة الذاتية L2.5.
أما بالنسبة للتوسع في السوق العالمية ، فإن شيري هي أول شركة سيارات صينية تقوم بتصدير المركبات وقطع غيار CKD والمحركات وتكنولوجيا ومعدات تصنيع المركبات في جميع أنحاء العالم. وحتى الآن، قامت شيري بتصدير سياراتها إلى أكثر من 80 دولة ومنطقة وأنشأت 10 مصانع في الخارج وأكثر من 1500 تاجر ومنفذ خدمة في الخارج. مع ما يقرب من 10 ملايين مستخدم في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 2 مليون مستخدم خارج الصين ، احتلت شيري المرتبة الأولى في عدد سيارات الركاب المصدرة من الصين لمدة 19 عاما متتاليا.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر cheryinternational@mychery.com.