تزامناً مع أحد أكثر المواسم ازدحاماً في المملكة العربية السعودية “أليكسا” تساعد العائلات والطلاب على الاستعداد للعام الدراسي الجديد

عين العالم – رشاد اسكندراني

– أليكسا تدعم أولياء الأمور في إعداد قوائم التسوق وتذكرهم بها
– ضبط مختلف أنواع التنبيهات للتذكير بمواعيد اصطحاب الأولاد من وإلى المدرسة أو فعاليات بعد المدرسة، بالإضافة إلى مواعيد وصول باص المدرسة، ومواعيد زيارة الطبيب والأنشطة الترفيهية

دفي إطار حرصها على دعم انطلاقة موسم “العودة إلى المدرسة” في المملكة العربية السعودية، وفرت “أليكسا”، المدعومة بمهارات التحدث باللغة العربية ولهجات خليجية، مجموعة من الخدمات لتساعد العائلات على إدارة الوقت والأنشطة خلال أحد أكثر المواسم ازدحامًا.

وتوفر أليكسا العديد من خدماتها الذكية مثل إعداد قوائم المستلزمات المدرسية، ضبط مجموعة من التنبيهات الأساسية، اقتراح وصفات صحية، وتحويل الروتينات اليومية للعائلات والطلاب لتكون أكثر متكاملة وأسهل.

ولتجربة هذه الميّزة فقط قل: “أليكسا، كيف أستعد للعام الدراسي؟” أو “أليكسا، كيف أجهّز أطفالي للمدرسة؟”.

دع أليكسا تنظم يومك – اضبط مجموعة من التذكيرات مع أليكسا
تتيح مهارات التحدث الفرصة للتخطيط مبكراً لشراء المستلزمات المدرسية، عبر مساعدة الأسر لإنشاء قوائم التسوق، معززة بتنبيهات، لتذكيرهم بالشراء في الوقت المناسب وضمان عدم نسيان أي شيء.

ومن ضمن التنبيهات التي يمكن ضبطها هي شراء الزي المدرسي لأطفالهم، والقرطاسية، والحقائب المدرسية وغيرها.

ويمكن للعملاء الاستفادة من تقنية أليكسا خلال ضبط جدول مجموعة من الأنشطة مثل مواعيد اصطحاب الأولاد من وإلى المدرسة أو الانشطة بعد المدرسة والفعاليات الترفيهية والرياضية، أو تذكير العائلات بمواعيد وصول باص المدرسة، بالإضافة إلى مواعيد زيارة الطبيب، أو مواعيد اجتماع الآباء والمعلمين، أو الامتحانات، وأي متطلبات أخرى.

ولمعرفة كيفية الاستفادة من هذه التجربة بإمكان العملاء طرح مجموعة من الأسئلة على أليكسا، فقط قل: “أليكسا، ذكريني أجيب الأولاد من المدرسة كل يوم الساعة 1″، و”أليكسا، اضبطي المنبه لموعد الواجبات المدرسية”.

وحتي يكون التخطيط والتنظيم أدق، فقط قل : “أليكسا، متى نهاية\إجازة\عطلة المدارس\المدرسة\الدراسة؟”

روتين العودة إلى المدرسة أسهل مع أليكسا
ويمكن أن يشكل التكيّف مع روتين المدرسة مجدداً، بعد الإجازة الصيفية، تحدياً، لكن مع أليكسا تتمتع الأسرة بفرصة إعادة ضبط نمط حياتها بسهولة، والتعوّد على أجواء الحياة المدرسية.

تتضمن هذه الإجراءات إعداد تنبيهات للاستيقاظ والنوم في الوقت المحدد، والتذكيرات بمواعيد الغداء والعشاء، ومواقيت الصلاة، علاوة على ذلك، التمتّع بفرصة تغيير نغمات تنبيهاتهم الصباحية واختيار النغمة المناسبة من بين مجموعة واسعة من الخيارات، مما يساعدهم على للاستيقاظ بنشاط، من خلال طرح الآسئلة المشابهة فقط قل: “أليكسا، اضبطي منبه الدوام الساعة 6 الصبح”.

عروض حصرية لموسم “العودة إلى المدارس”
وخلال هذا الموسم، كشفت أمازون عن عروض حصرية للعملاء في المملكة وخصومات تصل لغاية 26٪ تستمر حتى 31 أغسطس وهي تشمل:
– أمازون Echo Show 8 (الجيل الثاني): 459.99 ريالاً
– أمازون Eco Dot (الجيل الرابع): 179.99 ريالاً
– أمازون Echo Dot مع الساعة (الجيل الرابع): 229.99 ريالاً