“السعودي الألماني الصحية” تحصل على شهادة التميّز في الرّعاية المتمركزة حول المريض من مؤسّسة “بلانيتري إنترناشيونال”

 

  • منح 3 فروع للسعودي الألماني الصحية شهادات للتميّز في الرّعاية المتمركزة حول المريض من “بلانيتري إنترناشيونال”
  • مستشفى السعودي الألماني في حائل يحصد الشهادة الذهبية ليكون من ضمن 104 مؤسسات رعاية صحية في العالم تحصل على هذا التقدير المرموق

 

عين العالم – رشاد اسكندراني

15 سبتمبر2022 حازت ثلاثة مستشفيات تابعة لمجموعة “السعودي الألماني الصحية” على شهادات مرموقة من قبل “بلانيتري انترناشيونال” تقديراً لتميُّز إنجازاتها وابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض.

وحاز المستشفى السعودي الألماني في حائل على الشهادة الذهبية، ليصبح بذلك جزءً من قائمةٍ تضم 104 مؤسسات رعاية صحية حول العالم تحقق هذا الانجاز. كما حصل المستشفى السعودي الألماني في عسير والمستشفى السعودي الألماني في جدة على شهادات التميُّز بناءً على استطلاع رأي المرضى وأسرهم، إلى جانب الموظفين من مختلف التخصصات والأقسام في المؤسسة. وتعتبر نتائج استبيان آراء مجموعات التركيز مؤشراً على كفاءة منهجيات الرعاية المتمركزة حول المريض لدى المجموعة.

وقال مكارم صبحي بترجي، الرئيس العام ونائب رئيس مجلس إدارة “السعودي الألماني الصحية”: “يعكس الحصول على هذه الشهادات سعينا الدائم في توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية لمرضانا وعائلاتهم والمجتمع، وتركيزنا على تمكين وراحة موظفينا، واستيفاء أعلى معايير الرعاية. ويرسخ حصولنا على هذه الشهادات مكانتنا في مصافِ مؤسسات الرعاية الصحية العالمية الرائدة، ويجسد حرصنا على تقديم رعاية صحية عالمية المستوى لمرضانا وعائلاتهم. إننا فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الذي يسلط الضوء على جهودنا لتوفير رعاية استثنائية تتمركز حول المريض، والارتقاء بمعايير جودة العناية الطبية بالمرضى من خلال حلولنا المبتكرة للرعاية الصحية”.

وتركز الرعاية الصحية التي تتمحور حول المريض على المشاركة الفعالة للمرضى وعائلاتهم في جميع مراحل خدمة الرعاية الصحية، مع إيلاء أهمية أكبر لعناصر الشراكة والتعاطف والشفافية والشمول والجودة. ويأتي حصول مستشفيات “السعودي الألماني الصحية” على هذه الشهادات نتيجة إجراء العديد من مجموعات التركيز، بمشاركة المرضى والطواقم التمريضية وأفراد الأسر والمتخصصين في الرعاية الصحية، حيث ناقشوا الأمور الأكثر أهمية في تجربة الرعاية الصحية الشاملة.

وتدعم البيانات التي تم جمعها من مجموعات التركيز قاعدة الأدلة للرعاية التي تركز على الفرد، والتي تشكل ركيزة “شهادة الرعاية المتمحورة حول الفرد”. كما يشمل نطاق هذه الشهادات التقييم المكثف لعناصر تجربة الرعاية الصحية، بما في ذلك التفاعل بين المرضى ومقدمي الرعاية؛ والوصول إلى المعلومات؛ ومشاركة الأسرة والبيئة المادية للرعاية؛ ودعم الموظفين والفرص والدور الاجتماعي للمؤسسات.

وتعتبر “بلانيتري إنترناشيونال” مؤسسة غير ربحية، تحظى بشراكاتٍ واسعة مع أكثر من 700 مؤسسة رعاية صحية حول العالم، وتستهدف إحداث تحولٍ في قطاع خدمات الرعاية الصحية. وتستند المؤسسة إلى خبرة تتجاوز 40 عاماً في العمل مع مؤسسات الرعاية الصحية، وسجلٍ يضم أكثر من 50 ألف مشارك في مجموعات التركيز المؤلفة من المرضى والعائلات والموظفين. وتركز “بلانيتري” بشكلٍ أساسي على التفاعلات بين الأفراد ضمن منظومات وبيئات الرعاية الصحية؛ وأهمية الترابط بين موظفي الرعاية الصحية؛ ودور استراتيجيات ومهام الطواقم الطبية في تمكين المرضى وأفراد الأسر كشركاء في الرعاية الصحية.