غازكو تقدم حلول غاز مبتكرة في معرض مشروعات مدن متميزة في عهد خادم الحرمين الشريفين

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

25 سبتمبر 2022: شاركت غازكو في معرض مشروعات مدن متميزة في عهد خادم الحرمين الشريفين 2022 الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وينعقد في إطار توجه الدولة لتحقيق التحول الرقمي في ظل رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها الطموحة لتحسين جودة الحياة. وفي حين يهدف المعرض لتعزيز الربط مع الجهات الحكومية، وذات العلاقة، تأتي مشاركة غازكو في إطار جهودها لرفع الوعي بسلامة البيئة ودعم مشاريع الطاقة النظيفة.

وعلى مدى 5 أيام من تاريخ 24 وحتى 28 سبتمبر 2022م الحالي، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تتواجد غازكو بجانب عدد كبير من الجهات الحكومية المعنية بتحقيق التحول الرقمي وتستعرض تجربتها في توفير حلول غاز البترول السائل التي تناسب المشاريع الكبيرة، وتدعم جودة الحياة في المدن الذكية والمتميزة.

وشهد جناح الشركة في المعرض المصاحب عرض آلة البيع الذاتي للجيل الجديد من أسطوانات الحديد والفايبر التي تدعم البيع الرقمي وتتيح الشراء والاستبدال للأسطوانة مع مزايا أخرى عديدة يوفرها الجهاز دون تدخل بشري. ويتوقع أن تشكل آلة البيع الذاتي بمواصفاتها الحديثة وتقنياتها المتطورة، إضافة نوعية لجهود غازكو في توفير حلول غاز مبتكرة صديقة للبيئة تدعم مجتمع الطاقة النظيفة، وتسهم بتحسين جودة الحياة. و وقف زوار الجناح على تجربة جديدة ومتميزة تتزامن مع انضمام أسطوانات الفايبر للجيل الجديد من أسطوانات الحديد التي تمثل أساس نشاط الشركة في نقل وتعبئة وتسويق غاز البترول السائل، بالإضافة إلى تسويق خزانات نقل الغاز وإيصالها لمواقع العملاء، ويشمل نشاط الشركة جميع استخدامات الغاز المتعددة مثل الاستعمال المنزلي، أو الأنشطة الصناعية، أو الزراعية، أو التجارية وغيرها من الاستخدامات التي تقدمها غازكو المزود الرئيسي لغاز البترول السائل في المملكة العربية السعودية.

 

وتعتبر غازكو المزود الرئيسي لخدمات غاز البترول السائل في المملكة العربية السعودية، وتعمل بجانب شركائها الاستراتيجيين على دعم وتطوير البنية التحتية للمشاريع الكبيرة المتعلقة بتنمية المدن التي تتبناها الدولة وتقوم بجهد مشترك بين القطاعين الحكومي والخاص. حيث تستند (غازكو) على قيم راسخة وموروثات عريقة، وتسهم بشكل مباشر في توفير منتجات وخدمات غاز صديقة للبيئة توفر الطاقة النظيفة وتعزز سلامة البيئة واستدامتها، كما تتبع غازكو أعلى معايير الجودة والسلامة والمواصفات العالمية في الصيانة الدورية للأسطوانات حيث نجحت الشركة بتأهيل وصيانة أكثر من1,500.000 مليون أسطوانة خلال العام الماضي 2021، في حين تطبق ورش الشركة أكثر من 17 خطوة لضبط جودة المنتج. وبدورها في جانب المسؤولية الاجتماعية تحرص غازكو على إطلاق المبادرات ودعم وتنظيم الفعاليات التي تستهدف رفع الوعي البيئي وتمكينه في المجتمع.

 

تأسّست شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) في عام 1963م بهدف تزويد السوق السعودي بالغاز الطبيعي السائل (LPG)، وتقديم حلول نقل وتعبئة مبتكرة تلبي تطلعات عملائها في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية.  شهدت الشركة تطورات إيجابية منذ مراحل التأسيس الأولى أسهمت في حدوث نقلة نوعية في مسيرتها، جعلت منها المزود الرئيسي لخدمات نقل وتعبئة الغاز الطبيعي السائل للقطاعات المختلفة. وتعمل غازكو وفق رؤية طموحة لتحقيق الريادة على مستوى المنطقة، وتقدم خدمات ذات جودة عالية تلبي تطلعات العملاء والمساهمين، وترتقي بمنظومة الطاقة لتسهم في دعم مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال كفاءات وطنية مؤهلة لديها القدرة على قيادة التحول في المشهد الاقتصادي السعودي.