فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً تلبي تطلعات محبي الكثبان الرملية والباحثين عن الرفاهية على الطرقات السريعة

 

  • فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً صُممت لتأكيد القوة والقدرة والراحة في كل التضاريس
  • السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثمانية مقاعد مزودة بمحرّك EcoBoost® V6 سعة 3.5 لتر ثنائي الشحن التوربيني، ويضم أحدث وحدة نقل حركة والمستوحاة من تلك الموجودة في F-150 رابتر
  • طراز تمبرلاين يوفر إمكانية القيادة على الطرق الوعرة مع نظام مساعدة الانعطاف وتثبيت السرعة على الطرق غير المعبّدة، ما يساعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على التغلب على جميع التضاريس
  • إصدار ستيلث بيرفورمانس يحتوي على جميع مواصفات الأداء الموجودة في طراز تمبرلاين إلا أنه يضيف ميزات جمالية ومزيداً من الراحة في فئته

 

عين العالم – رشاد اسكندراني

10 يناير 2023: صُممت فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً لتوفر القوة والراحة والأناقة للسائقين وتلبي متطلبات محبي سيارات الدفع الرباعي وأنماط حياة، وتتوفر السيارة بستة طرازات في منطقة الشرق الأوسط. ويتيح تصميم إكسبيديشن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بالمغامرات في أي مكان.

وسواءً القيادة على الكثبان الرملية أو على الطريق السريع، سيبهرك محرك إكسبيديشن EcoBoost® V6 سعة 3.5 لتر ثنائي الشحن التوربيني الجديد بالكامل، والذي يعد الإصدار الأحدث والأفضل في فئته والمستوحى من محرك F-150 رابتر، حيث يوفر قوة تصل إلى 440 حصاناً وعزم دوران يبلغ 691 نيوتن متر قياسي لإصداري تمبرلاين وستيلث بيرفورمانس الجديدين بالكامل. سيقدم هذا المحرك أداءً وقوة وسرعة لا مثيل لهم.

وتم تعزيز جاهزية إكسبيديشن لتقدم أفضل أداء في كافة سيناريوهات القيادة المتعددة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® بـ 10 سرعات، الذي يعمل على زيادة القوة إلى أقصى حد، بينما يعمل نظام القيادة بحسب التضاريس على تحسين ديناميكية القيادة لتلائم مجموعة من ظروف الطريق. ومع ثمانية أنماط قيادة قابلة للاختيار، بما في ذلك النمط العادي والرياضي والاقتصادي والرمل والسحب/القطر، يمكنك ملائمة إكسبيديشن مع كل أنواع القيادة بحركة واحدة من القرص الدوّار.

وأصبح الترس التفاضلي الإلكتروني المحدود الآن تجهيزاً قياسياً في جميع طرازات الدفع الرباعي لسيارة إكسبيديشن، بينما يعزز ممتص الصدمات الأمامي الخاص بالطرقات الوعرة في طرازي XL وXLT 4x4 من قدرتهما وأدائهما على الطرقات الوعرة.

وتأتي سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً بفتحة سقف ®Vista Roof البانورامية الكهربائية على جميع طرازاتها، والتي تسمح بتدفق الضوء الطبيعي للداخل مما يجعل المقصورة الكبيرة تبدو أكبر من أي وقت مضى.

وزودت المقصورة الداخلية بجميع التقنيات اللازمة لجعل تجربة القيادة ممتعة، حيث يسهل وجود شاشتين الأولى بقياس 12 بوصة والثانية بقياس 15.5 بوصة عاليتي الدقة تشغيل الموسيقى والتنقل بين التطبيقات والتفاعل لاسلكياً مع هواتف Apple وAndroid الذكية من خلال الأوامر الصوتية أو اللمس. وإلى جانب أكبر شاشة في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، تتميز إكسبيديشن أيضاً بوجود أكبر شاشة عدادات رقمية LCD قابلة للتخصيص قياس 12.4 بوصة.

وسيوفر نظام فورد Co-Pilot360 مجموعة واسعة من التقنيات لمساعدة السائقين، والتي تساعد على تقليل التوتر وزيادة متعة القيادة. وتستخدم هذه الميزات شبكة من المستشعرات والكاميرات المتطورة لتقديم الدعم للسائقين مثل نظام التنبيه من الاصطدام مع الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام مساعدة التقاطع، ونظام مساعدة التوجيه التفاعلي، بالإضافة إلى مثبت السرعة التكيفي، والذي يمكن أن يوقف السيارة ثم يعيد تسييرها خلال حركة المرور المزدحمة.

دقة لا مثيل لها

مع الواجهات الأمامية والخلفية المعاد تصميمها، لا تقدم إكسبيديشن الجديدة كلياً أداءً أفضل من أي وقت مضى فحسب، بل ان مظهرها الخارجي أيضاً أصبح أفضل. وتأتي إكسبيديشن الجديدة أيضاً مع مصابيح أمامية LED ومجموعة أجهزة رقمية بقياس 8 بوصات وثلاجة مدمجة في وحدة التحكم المركزية بشكل قياسي. كما يوفر نظام الصوت B&O® Unleashed الأفضل في فئته، والذي يضم 22 مكبراً، صوتاً عالي الجودة يحول السيارة إلى قاعة حفلات متنقلة بقدرة 1080 واط.

وقال كريس نويل، المدير الإداري لدى شركة فورد الشرق الأوسط: “زودت فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً بمجموعة متنوعة وغنية من التجهيزات القياسية والمتوفرة لتناسب مجموعة متنوعة من العملاء. تعد إكسبيديشن سيارة الدفع الرباعي المثالية للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة تلبي احتياجاتهم على الطرقات الوعرة وفي المدينة”.

وفيما يلي أهم ما يمكنك توقعه من كل طرازات فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً.

تمبرلاين: القوة المتميزة

يقدم طراز تمبرلاين الجديد كلياً للسائقين شيئاً واحداً فقد هو الثقة. وصُمم هذا الطراز ليتغلب على أقسى التضاريس في الطرق الوعرة، وليتيح للسائقين التعامل مع كل الظروف التي تواجههم على الطريق دون خوف.

ويوفر طراز تمبرلاين العديد من التجهيزات والتقنيات الرائدة في فئتها، ما يجعله السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم الأكثر قدرة على الطرق الوعرة. واستوحي محرك V6 بسعة 3.5 لتر من المحرك المستخدم في شاحنة F-150 رابتر، حيث يوفر أفضل قوة في فئته والتي تصل إلى 440 حصاناً وعزم دوران يبلغ 691 نيوتن متر. في حين يتيح نظام مساعدة الانعطاف على الطرق غير المعبّدة الأول في فئته، والذي تم تطويره لأول مرة في سيارة فورد برونكو، لطراز تمبرلاين القيام بانعطافات حادة على الأسطح منخفضة الاحتكاك مثل الكثبان الرملية. بينما يعمل نظام تثبيت السرعة على الطرقات غير المعبدة لتوفير تجربة قيادة أكثر سلاسة مثل نظام تثبيت السرعة منخفض السرعة، ما يسمح للسائقين بالتركيز على العوائق في التضاريس وهو مثالي لمساعدة المبتدئين على القيادة في الطرقات الوعرة.

ومن جهة أخرى، تم تجهيز إكسبيديشن تمبرلاين بممتص صدمات أمامي وصفائح سفلية واقية، تمت استعارتها أيضاً من شاحنة F-150 رابتر، بالإضافة إلى نظام تعليق معدّل ومخصص للطرق الوعرة مع مسار عجلات أوسع يوفر مزيداً من الثبات على الطرقات الوعرة. ويأتي طراز تمبرلاين بشكل قياسي بعجلات قياس 18 بوصة مصممة خصيصاً للطرقات الوعرة وتتمتع بوزن أخف مع فجوات عريضة الأضلاع لتدفق الرمال إلى الخارج، وإطارات معدنية ملائمة لجميع التضاريس بجدار جانبي كبير قياس 33 بوصة لتحسين الأداء عند تفريغ الهواء. وتعزز هذه الترقيات طراز تمبرلاين عن الطراز القياسي مع إضافة تحسينات في زوايا الاقتراب والمغادرة، وزيادة ما يقرب من 11 بوصة من الارتفاع عن الأرض للتغلب على أي تحد.

يتميز الهيكل الخارجي لطراز تمبرلاين بشبكة أمامية رمادية داكنة اللون وزخارف على باب الصندوق الخلفي، وشارات “Ford” البيضوية باللون الأسود مع خطافات قطر بلون الأحمر ولمسات خارجية وشارة “تمبرلاين”، بالإضافة إلى سكك جانبية للحاملة السقفية باللون الأسود لإضفاء جو من التميز والمتانة الانسيابية على سيارات الدفع الرباعي.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية لطراز تمبرلاين، حيث تتوفر بلون Deep Cypress المميز، وتكمله الدرزات واللمسات الأنيقة باللون البرتقالي، مع مقاعد ActiveX™ اختيارية من الجلد لتتناسب مع المظهر الخارجي، مما يوفر كل الراحة والتطور الذي تشتهر به إكسبيديشن.

إصدار ستيلث بيرفورمانس: صُمم ليفرض هيبته على الطرقات

وللباحثين عن التميز والأناقة والقوة، يأتي إصدار ستيلث بيرفورمانس ليلبي جميع تطلعاتهم. ويأتي هذا الإصدار مع مجموعة من المواصفات الأنيقة والديناميكية التي توفر القوة والسرعة. وفي الوقت نفسه، تتشابه تجهيزات وتقنيات طراز تمبرلاين الرائدة في فئتها والخاصة بالقيادة على الطرقات الوعرة، حيث يأتي إصدار ستيلث بيرفورمانس بتصميمٍ مصقول ليفرض هيبته على الطرقات.

وتتزين المقصورة الداخلية الرياضية بلمسات سوداء مصقولة وتطريز داخلي باللون الأحمر وأرضيات رياضية فاخرة لتتناسب مع قدرات الأداء وتتكامل مع المظهر الخارجي الرياضي. وزودت المقصورة بأحدث وأفضل التقنيات في فئتها مثل نظام الصوت B&O® Unleashed الأفضل في فئته، والذي يضم 22 مكبراً، بالإضافة إلى عتبات جانبية قابلة للطوي بشكل قياسي. ويتميز نظام Co-Pilot360™ Assist 2.0 من فورد بكاميرا 360 درجة مع شاشة عرض منقسمة ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعد الفرملة عند الرجوع ومساعد الركن النشط 2.0، مما يجعل الوصول إلى وجهتك أكثر سلاسة من أي وقت مضى.

وزوّد إصدار ستيلث بيرفورمانس بمحرك متميز سعة 3.5 لتر V6 ثنائي الشحن التوربيني مثل طراز تمبرلاين، وهو المحرك ذاته الذي زودت به شاحنة F-150 رابتر. ويقدم هذا الإصدار قوة تصل إلى 440 حصاناً وعزم الدوران يبلغ 691 نيوتن متر، مع توفير إمكانية التحكم الفعال في صوت العادم.

ويكتمل إصدار ستيلث بيرفورمانس مع نظام التعليق الرياضي ومجموعة الفرامل. ويعتمد أداءه على نظام تعليق التخميد الذي يتم التحكم به بشكل مستمر. وعلى عكس الإصدارات المنافسة من نظام التعليق النشط، يستخدم هذا الإصدار كاميرا أمامية ممتازة لمراقبة الطريق أمام السائق وضبط التخميد كل 2 مللي ثانية.

وتبرز على المظهر الأنيق لمسات من اللون الأسود الأبنوسيّ لتوفير مظهر خارجي أحادي اللون. وتدلّ حروف “EXPEDITION” على غطاء المحرك والعجلات الفاخرة من الألمنيوم المطليّ باللون الأسود قياس 22 بوصة مع لاقطات الفرامل الحمراء على تميّز هذا الطراز.

وأضاف نويل: “يمتلك السائقون في هذه المنطقة مجموعة متنوعة من التوقعات عندما يتعلق الأمر بقيادة سيارات الدفع الرباعي، وبفضل التجهيزات المتنوعة والمتميزة في إكسبيديشن، نجحت فورد في تلبية العديد من احتياجات محبي القيادة على الطرقات الوعرة”.

وسواء كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي مميزة تفرض فيها حضورك على الطرقات السريع أو الصحراوية، فإن فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً ستلبي جميع احتياجاتك بفضل توفيرها كافة التجهيزات اللازمة لذلك، مهما كانت المغامرة التي توشك على الانطلاق فيها.

تتوفر فورد إكسبيديشن في مختلف صالات العرض في الشرق الأوسط.