“ديفوتيم” تسرّع رحلة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جوجل كلاود

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

19 نوفمبر 2023: أعلنت “ديفوتيم” الشركة الرائدة في مجال استشارات تقنية المعلومات، عن توفيرها إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات جوجل السحابية والعديد من الحلول التقنية الناشئة لعملائها في المملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع الإطلاق الرسمي لخدمات جوجل السحابية في المملكة العربية السعودية وامتداداً لشراكتها الاستراتيجية الدائمة مع جوجل في أكثر من 20 دولة حول العالم وسجل حافل في تقديم حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة بالإضافة إلى العديد من الخدمات في مجال تقنية المعلومات.

 

ومنذ عام 2018، حافظت شركة “ديفوتيم” على لقب وجائزة “شريك مبيعات جوجل السحابي للعام” لمدة أربع سنوات متتالية. علاوة على ذلك، في عام 2023 حصدت “ديفوتيم” على جائزة الشريك المتخصص للعام في التعلم الآلي.

 

وبهذه المناسبة علق أسامة الغول، الرئيس التنفيذي لشركة “ديفوتيم” في الشرق الأوسط، على هذا الإنجاز قائلا: “إن رعايتنا ومشاركتنا الفعالة في الإطلاق الرسمي لخدمات جوجل السحابية في المملكة العربية السعودية يأتي انطلاقاً من إيمانناً بأهمية هذا الحدث وتأثيره المباشر على رحلة التحول الرقمي المتسارع في المملكة، حيث سيتاح لعملائنا الآن فرصة الاستفادة من الخدمات السحابية الكاملة والخدمات السحابية الهجينة ودمجها في منظومة عملهم، والتي تعتبر ضرورية لتوفير المنصات والتقنيات الناشئة لعملائنا والتي تعمل على تسريع عمليات التحول الرقمي الخاصة بهم، مثل حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، كل ذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030”.

 

وتعكس مشاركة “ديفوتيم” في هذا الحدث التزامها المستمر بالنهوض برحلة التمكين الرقمي لمختلف القطاعات في المملكة. وتجدر الإشارة إلى أن فريق “ديفوتيم” يضم أكثر من 600 خبير في خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بجوجل ويقدمون خدماتهم لأكثر من 2,600 عميل في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وسوف تمنح خدمة جوجل السحابية التي تم إطلاقها في المملكة المؤسسات من مختلف القطاعات القدرة على التحرك بشكل أسرع وأكثر مرونة، وتقلل من التكاليف التشغيلية، كل ذلك مع توفير أقصى درجات الحماية للبيانات نظراً لكونها مخزنة في المملكة. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر السحابة البنية التحتية لإطلاق الإمكانات الكاملة للتقنيات الناشئة مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها الكثير.