• ينضم ممثلو دولة الإمارات العربية المتحدة من هيئة البيئة أبوظبي،

وجامعة نيويورك أبوظبي وهيئة تنظيم الصناعة الأمنية إلى لجنة دولية من النساء في مجال الأمن خلال قمة إنترسك 2024 لقادة الأمن

  • ناقشت اللجنة رفيعة المستوى تمكين مستقبل شامل ومبتكر للمرأة في مجال الأمن
  • يشارك أكثر من 1050 عارضًا من 60 دولة في الفعالية التجارية الرائدة عالميًا لقطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير الجاري

 

عين العالم – رشاد اسكندراني

يعد تمكين المرأة من الانضمام إلى قطاع الأمن والنجاح فيه أمرًا ضروريًا لتعزيز التنوع وتحسين الأداء التنظيمي ومعالجة الفوارق بين الجنسين، حيث اتفق المشاركون خلال جلسة نقاش عن تمكين المرأة في مجال الأمن في قمة إنترسك 2024 لقادة الأمن، والتي تقام في مركز دبي التجاري العالمي، على أن التدريب المناسب واستخدام المهارات، والتمكين الاقتصادي وتغييرات السياسات الشاملة هي المحركات الرئيسية لتمكين المرأة في قطاع الأمن.

 

هذا ويتطلب تمكين المرأة في قطاع الأمن اتباع نهج متعدد الأوجه يتناول الأعراف المجتمعية، والثقافة التنظيمية، والتحيزات الفردية، حيث يستطيع قطاع الأمن تسخير الإمكانات الكاملة للقوى العاملة المتنوعة من خلال تعزيز الشمولية، وتوفير الفرص، وإزالة الحواجز، وقد سلطت جلسة النقاش الضوء على أهمية تعاون الحكومات وقادة القطاع ومجموعات المناصرة في قيادة التغيير الإيجابي وخلق بيئة مثالية يمكن للمرأة من خلالها أن تتطور في المهن المتعلقة بالأمن.

 

وتعليقًا على التقدم الملحوظ الذي تم إحرازه في دولة الإمارات العربية المتحدة لإدراج المرأة في قطاع الأمن، قالت سوزان أحمد الغانم، رئيس قسم المرونة التنظيمية والأعمال في هيئة البيئة أبوظبي: “في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم لنا قادتنا دعمًا لا محدود في قطاع الأمن من خلال تمكين المرأة على مر السنين في كافة المجالات، وفي هذا المجال الذي يهيمن عليه الذكور، قد نواجه العديد من التحديات، لذا يجب علينا أن نعمل بجد أكبر لإثبات أنفسنا، وإنجاز المهمة، وبذل قصارى جهدنا لخدمة بلدنا”.

 

وأضافت الغانم قائلاً: “لقد أثبتت النساء اليوم أن الجميع على خطأ، أنا فخورة جدًا عندما أرى النساء الإماراتيات يذهبن إلى الميدان لأن رؤية النسبة المئوية للنساء في جيشنا تزداد عامًا بعد عام يعطي الأمل للقيادات النسائية المستقبلية في مجال الأمن”.

 

وقد وصفت لورين أدكينز، المدير المؤقت لعمليات سلامة الحرم الجامعي في جامعة نيويورك أبوظبي عندما سُئلت عما إذا كان قطاع الأمن مهنة آمنة للنساء، كيف أنه على الرغم من وجود مخاطر متأصلة دائمًا على الجميع في هذا القطاع، إلا أنها سعيدة جداً برؤية حوالي 25% من ضباط الأمن في جامعة نيويورك أبوظبي من النساء”.

 

في مكان آخر من معرض إنترسك 2024، يجتمع أكثر من 1050 متخصصًا في القطاع من 60 دولة عبر 13 قاعة لعرض منتجاتهم وخدماتهم عبر خمسة أقسام تضم كلاً من: الأمن التجاري والمحيطي، والأمن الداخلي والشرطة، والحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن السيبراني لأكثر من 45,000 زائر متوقع حضوره خلال أيام المعرض الثلاثة.

 

يعد الأمن التجاري والمحيطي ثاني أكبر قسم في إنترسك 2024، حيث يضم 15 من أفضل 20 عارضًا، لتلبية احتياجات الحكومات والقطاع الخاص، والتي تركز بشكل متزايد على المنتجات والحلول الأمنية مثل الوصول ومراقبة الحدود والحماية والأقفال وبروتوكولات التحكم في الوصول وحراس الأمن والعديد من التقنيات الأخرى.

 

كما تستعرض شركة آي دي آي إس، أكبر شركة مصنعة في كوريا الجنوبية والمعروفة بتقديم حلول فيديو متقدمة وشاملة، المزيد من ابتكارات المراقبة والذكاء الاصطناعي أكثر من أي وقت مضى في إنترسك هذا العام.

 

وفي هذا السياق قال دينيس تشوي، المدير العام لشركة آي دي آي إس في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تدخل تكنولوجيا الفيديو مرحلة جديدة بالتزامن مع تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي والاتصالات التحويلية، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على حلول متكاملة وشاملة لمصنع واحد، حيث سيكون هذا واحدًا من أهم الفعاليات التي قمنا بها في السنوات الأخيرة من خلال إطلاق آخر وأحدث المنتجات وابتكارات الحلول المحسنة”.

 

ومن بين العارضين الآخرين في مجال الأمن التجاري والمحيطي، شركة إنفوسيك كوميونوكيشينز، التي أطلقت نظام تخزين الطاقة ومحطات شحن السيارات الكهربائية. وفي الوقت نفسه، تعرض فيشيت جروب مجموعة من الحلول المبتكرة عالية الأمان خلال إنترسك هذا العام، بما في ذلك حل DeTIS الجديد: كشف هوية التتبع بشكل آمن الموحد في الوصول الآمن ومنصة إدارة الزوار وأبواب MagTek A5-G لتوفير مستويات عالية من مقاومة الكسر والتكامل السلس.

 

تستمر فعاليات الدورة الخامسة والعشرون من إنترسك التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لغاية يوم غد الخميس 18 يناير الجاري.

 

يمكن للراغبين بالحصول على شارات دخول ممثلي وسائل الإعلام أو لمعرفة المزيد عن متطلبات التسجيل في إنترسك 2024، يرجى زيارة https://intersec.ae.messefrankfurt.com/dubai/en/press.html