مسلسل “شوغُن SHŌGUN” من إنتاج FX يُعرض لأول مرة اليوم على ديزني+

 

قائمة الممثلين تتضمن المنتج هيرويوكي سانادا وكوزمو جارفيس وآنا ساواي إلى جانب مجموعة من أشهر الممثلين اليابانيين

المسلسل المؤلف من 10 حلقات من تأليف راشيل كوندو وجاستن ماركس

 

 عين العالم – رشاد اسكندراني

أعلنت ديزني+ عن بدء العرض الحصري لمسلسل “شوغُن Shōgun” من إنتاج FX في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم إطلاق أول حلقتين من المسلسل من الأعمال الأصلية والمؤلف من 10 حلقات اليوم، على أن يتم بعد ذلك إصدار حلقة كل أسبوع.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الحلقة الأولى من مسلسل “شوجان Shōgun” متوفرة اليوم للمشاهدين مجاناً لفترة محدودة فقط. وابتداءً من ٢٧ فبراير 2024، يمكن للمشاهدين إعداد حساب خاصّ بهم على منصّة “ديزني+” وتسجيل الدخول للاستمتاع بمشاهدة الحلقة الأولى من دون الحاجة إلى الاشتراك.

 

مسلسل “شوغُن Shōgun” مقتبس من رواية جيمس كلافيل الأكثر مبيعاً والتي تدور أحداثها في اليابان في عام 1600 بالتزامن مع بدء حرب أهلية غيرت مسار القرن، حيث يقاتل اللورد يوشي تورانغا -الذي يؤدي دوره المنتج هيرويوكي سانادا- من أجل حياته بعد أن يتحدّ أعداؤه من أعضاء مجلس الأوصياء للقضاء عليه. وبعد العثور على سفينة أوروبية غامضة على شاطئ إحدى قرى الصيد القريبة، يأتي قبطانها الإنجليزي جون بلاكثورن (كوزمو جارفيس) حاملاً بعض الأسرار التي قد تقلب موازين القوى لصالح تورانغا وتقضي على النفوذ الهائل لأعداء بلاكثورن في نفس الوقت.

 

ويصبح مصيرا تورانغا وبلاكثورن مرتبطان بالمترجمة تودا ماريكو (آنا ساواي)، وهي امرأة نبيلة غامضة وآخر أفراد عائلتها الموصومة بالعار. وبينما تسعى ماريكو لدعم اللورد تورانغا في هذه المعركة السياسية المشحونة، تضطر للتعاون مع بلاكثورن لأداء واجبها تجاه والدها الراحل.

 

ويضم مسلسل “شوغُن Shōgun” قائمة من ألمع الممثلين اليابانيين للمرّة الأولى في إنتاج أمريكي، بما في ذلك:

  • تادانوبو أسانو في دور “كاشيجي يابوشيجي”، وهو شخص خائن سيء السمعة وأحد حلفاء تورانغا المقربين.
  • هيروتو كاناي في دور “كاشيجي أومي”، وهو القائد الشاب لقرية الصيد التي عُثر فيها على سفينة بلاكثورن.
  • تاكيهيرو هيرا في دور “إشيدو كازوناري”، البيروقراطي ذو النفوذ الواسع والمنافس الرئيسي لتورانغا.
  • مويكا هوشي في دور “أوسامي فوجي”، وهي أرملة تعمل على إيجاد هدف جديد لحياتها في خضم الأزمة التي يمر بها سيدها.
  • توكوما نيشيوكا في دور “تودا هيروماتسو”، وهو الصديق المقرب لتورانغا وقائد جيشه الموثوق.
  • شينوسوكي آبي في دور “تودا هيروكاتسو (بونتارو)”، وهو زوج ماريكو الغيور.
  • يوكي كورا في دور “يوشي ناجاكادو”، وهو ابن تورانغا المتهور والراغب بإثبات نفسه.
  • يوكا كوري في دور “كيكو”، الفنانة الشهيرة على مستوى اليابان.
  • فومي نيكايدو في دور “أوشيبا نو كاتا”، وهي والدة الوريث التي لن تتوقف عند حدّ للقضاء على تورانغا والخطر الذي يشكله على نفوذ ولدها.

 

مسلسل “شوغُن Shōgun” من تأليف راشيل كوندو وجاستن ماركس الذي يؤدي أيضاً دور مدير العرض والمنتج التنفيذي، إلى جانب ميكايلا كلافيل وإدوارد إل ماكدونيل ومايكل دي لوكا وكوندو، وهو من إنتاج FX.

 

تجدر الإشارة إلى أن الرقابة الأبوية المشددة التي تفرضها ديزني+ تضمن تجربة مشاهدة تناسب جميع أفراد العائلة، حيث يمكن للمشتركين منع وصول الأطفال إلى محتوى الخاص بالبالغين وإنشاء حسابات محمية برمز سري، إلى جانب الحسابات المخصصة للأطفال، بما يتيح للأهالي والآباء الاستمتاع بمشاهدة ممتعة بكل راحة بال.