في تحدٍ جديد يثبت قوة واقتصادية سيارات أيسوزو !أيسوزو تحقق رحلة استثنائية من جدة إلى المنامة بخزان وقود واحد فقط

عين العالم – رشاد اسكندراني

 

12 مارس، 4202- أطلقت شركة ايسوزو العالمية ( تايلند ) تحديها الاقتصادي الجديد في السعودية، و ذلك بعد نجاح التحدي السابق بإستخدام سيارة “أم يو اكس” بحجم خزان 65 لتر، وتمثل التحدي السابق في اختبار اقتصاد الوقود وذلك بالإنطلاق في رحلة من مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية الى العاصمة المنامة في دولة البحرين دون الحاجة الى التزود بالوقود، و حققت التجربة انذاك نتيجة إيجابية وذلك بقطع مسافة 1227 كم,والوصول إلى مشارف مدينه الدمام .

وقررت ايسوزو العالمية تكرار هذا التحدي، لكن هذه المرة بمسافة أطول، بهدف إظهار اقتصادية الوقود باستخدام سيارتها الجديدة “ام يو اكس” 2024، وذلك بعد تطوير مواصفات السيارة وحجم خزان الوقود حيث اصبح 80 لتراً، بدأ التحدي الجديد من الساحل الغربي في جدة بإتجاه العاصمة البحرينية المنامة، على بعد أكثر من 0014 كيلومترًا، مستخدمة خزان وقود ديزل واحد فقط!

وبالتعاون مع فريق تقني متخصص وبحضور مجموعة من الإعلاميين، قامت الشركة بتختيم خزان الوقود و التوقيع عليه من قبل الاعلاميين، وتم ذلك خلال حفل الانطلاق الذي أقيم في فندق أصيلة الفاخر في مدينة جدة، والذي شهد حضور عدد من الصحافيين، خلال الرحلة حرص طاقم قيادة المركبة على إبقاء متابعي إيسوزو العربية عبر صفحاتها ومواقعها المتنوعة على إطلاع بأخر المستجدات من حيث نقاط الوصول وكذلك كميات استهلاك الوقود، و بعد الوصول الى العاصمة البحرينية المنامة، تم إستقبال سيارة التحدي من وكيل إيسوزو المعتمد وسط حضور ممثلي الصحافة والإعلام الذين حضرو خصيصاً لتغطية هذا الحدث، كما شهدوا مراسم إزالة الملصق من باب الخزان، معبرين عن سعادتهم بنجاح التحدي ووصول السيارة من الشاطئ الغربي الى الشرقي من شبه الجزيرة العربية.

أحمد الشهري المؤثر الشهير في مجال السيارات على مواقع التواصل والذي قاد التحدي وأشرف عليه بشكل مباشر قال : ” لقد شاركت قيادة السيارة خلال هذا التحدي، وعملت على متابعة الفريق لضمان وصول السيارة واجتياز التحدي، على الرغم من أنه كان تحدياً طويلاً حيث قطعت السيارة أكثر من 1400 كيلومتراً، إلا أن سيارة آيسوزو المعروفة بكفاءتها في استهلاك الوقود استطاعت الوصول الى الهدف المرجو”.

وأضاف الشهري: “تعتبر سيارة ايسوزو “ام يو اكس” الجديدة 2024، سيارة عائلية بامتياز، حيث توفر رحابة في المقصورة واقتصادية في استهلاك الوقود، هذه الميزات تجعلها خيارًا مثاليًا للأسر التي تبحث عن سيارة توفر الراحة والاقتصاد في الاستخدام.”

سائقوا التجربة أبدوا اعجابهم أيضاً بمدى توفير السيارة للوقود، خاصة بعد انقضاء نقطة واحدة من العداد الرقمي و ذلك بعد مدى سير161 كلم ! من نقطة انطلاق جدة ! و نزلت نقطة اخرى بعد انقضاء 400 كلم ! وهو ما يعتبر مسافة سفر طويلة في بعض الدول مقارنة بالحجم الجغرافي للمملكة.

وصلت السياره الى البحرين وتم الكشف على خزان الوقود للإعلان عن نجاح التجربة، وبها تكون سيارة “أم يو اكس” قد قطعت مسافة الرحلة 1421 كيلو مترا بخزان وقود واحد، تمت تعبئته بمقدار 80 ليتراً من الديزل اي بقيمة 90 ريال سعودي مايعادل = 24 $ دولار امريكي، وقد كان معدل سرعة السيارة يتراوح ما بين 80 – 100 كلم/ساعة ليشهد الجميع على قوة واداء محركها وقدرته على التقليل من استهلاك الوقود، ولتبرهن شركة ايسوزو بعد هذه المغامرة قدرتها على انتاج محركات عالية الاداء واقتصادية في استهلاك الوقود بعد أن سجلت رقماً قياسياً جديداً يثبت قدرة الشركة الصانعة على المنافسة في مجال انتاجها سيارات تمتلك مواصفات عالية من الناحيتين الاقتصادية والتقنية وهو ما توفره شركة ايسوزو في جميع طرازاتها.

هذا وتحمل سيارة أيسوزو “أم يو اكس” الجديدة لعام 2024 مواصفات مميزة تبرز قوتها وقدرتها على التحمل في مختلف الطرقات و الظروف البيئية ، كما يتميز تصميمها الخارجي بأناقة فائقة، مع واجهة أمامية هجومية تلفت الأنظار، وتتسع المقصورة داخلياً لسبعة ركاب وتوفر مساحة واسعة ومريحة تناسب جميع الأذواق، مع مقصورة قيادة متطورة تتيح للسائق تجربة قيادة ممتعة ومريح.

تعتمد السيارة على محرك ديزل بسعة ثلاثة لترات مع شاحن توربيني يولد قوة 190 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 450 نيوتن متر. تتوفر السيارة بـ4 فئات مع خيارات الدفع الثنائي أو الرباعي، لتناسب جميع فئات الأفراد والشركات، كما تم تجهيز سيارة “أم يو اكس” 2024، بمجموعة من أنظمة القيادة والسلامة الإلكترونية المتطورة، مما يجعلها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي في فئتها. تشمل هذه الأنظمة نظام التحكم في الجر، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام تثبيت السرعة، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح الإلكتروني (EBD)، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه متقدم ومجموعة من الوسائد الهوائية الأمامية وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

هذه التجربة تبرز مرة أخرى قدرة ايسوزو على تقديم السيارات ذات الأداء المتميز والاقتصادية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للأسر والمحترفين الذين يبحثون عن التميز والكفاءة في كل رحلة.