المجدوعي بيجو تكشف عن طراز 2008 بتحديثات منتصف العمر

 عين العالم – رشاد اسكندراني

 

أعلنت شركة المجدوعي للسيارات الوكيل المعتمد لعلامة بيجو في المملكة العربية السعودية، الكشف عن طراز بيجو 2008 بتحديثات منتصف العمر “Facelift” والتي تعتبر أحد أهم سيارات الكروس أوفر الفاخرة الأوروبية مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

 

هذا وتم الكشف عن الطراز الجديد في مركز بيجو بمدينة جدة، وذلك بحضور نخبة من رواد الإعلام و مؤثري منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعرف الضيوف على أهم التحديثات الجديدة لطراز بيجو 2008، والتي فسرها بعضهم بالتحفة الفنية الجديدة، ومن أهم التحديثات الجمالية التي شملت طراز بيجو 2008 الجديد هي الواجهة الأمامية بهوية بيجو الجديدة عبر شبك أمامي كبير الحجم ثلاثي الأبعاد، أضواء نهارية ثلاثية مدمجة أسفل المصد الأمامي، وشعار بيجو الجديد، إضافة إلى أضواء خلفية أفقية مع وحدات LED ثلاثية الأبعاد، بخلفية أعرض من السابق، وجنوط بتصميم جديد.

 

من الداخل، حافظت السيارة على نفس التصميم والشكل العام، وما تم تحديثه هو واجهة لوحة العدادات الرقمية، حجم الشاشة الوسطية الذي ارتفع إلى 10 إنش، إضافة إلى ملمس المواد المستخدمة في السيارة.

 

ومن ناحية القوة والآداء، احتفظت بيجو 2008 بنفس المحرك السابق المكون من 3 إسطوانات سعة 1.2 لتر، توربو بقوة 130حصان و عزم دوران 240 نيوتن/ متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، و كفاءة استهلاك طاقة تصل الى 16.8 كلم / اللتر الواحد و دفع أمامي.

 

وبعد التدشين انطلق الضيوف في قافلة من سيارات بيجو المتنوعة للتعرف على أحدث المميزات والمواصفات التقنية و الفاخرة بتجربة قيادة عملية في شوارع مدينة جدة، حيث استمتعوا بالأداء القوي والسلس للطراز الجديد الذي يتوفر بثلاثة فئات: Active  .Allure, GT