كوستا كوفي تتعاون مع جازين العلامة التابعة للشركة السعودية للقهوة لتقديم خيارات بُن محلي بأعلى جودة في فروعها في المملكة

عين العالم – رشاد اسكندراني

24 يناير 2024: تعلن كوستا كوفي عن تعاونها مع علامة جازين، التابعة للشركة السعودية للقهوة، لتقديم قهوة جازين المحلية المختصة في جميع فروع كوستا كوفي في المملكة العربية السعودية. يمثل هذا المشروع تعاونًا دوليًا كبيرًا بين كوستا كوفي وعلامة جازين، بهدف تعزيز إنتاج القهوة المحلية عالية الجودة والاحتفاء بمنتج القهوة المحلي والارتقاء به عالمياً.

تحرص كلّ من كوستا كوفي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال القهوة، والشركة السعودية للقهوة على العمل مع القطاع الخاص لتقديم منتجات القهوة المحلية المميزة إلى الجمهور العالمي. وتسعى كوستا كوفي إلى الاحتفاء بثراء القهوة المحلية من خلال استخدام خيارات بن سعودي في منتجاتها ضمن جميع أنحاء المملكة. وسيتم بيع قهوة جازين المختصة لتكون “قهوة اليوم” في جميع فروع كوستا كوفي في المملكة والبالغ عددها 100 فرع.

علاوة على ذلك، بما أن كوستا حريصة على أن تكون جزءًا من المنظومة المحلية للقهوة في السعودية، فإنها تساعد في تقديم التراث الغني للبُن السعودي إلى الساحة العالمية. ويهدف التعاون إلى تحقيق ذلك من خلال دعوة المستهلكين للاستمتاع بتجربة النكهات الفريدة لقهوة جازين مع تسليط الضوء على أهمية حبوب قهوة أرابيكا المتجذرة في التاريخ السعودي.

تعليقًا على هذا التعاون، صرح محمود سمارة، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم: “تعمل كوستا كوفي بشكل وثيق مع علامة جازين التابعة للشركة السعودية للقهوة بهدف الاحتفاء بتراث القهوة السعودي وتعزيزه محليًا وعالميًا. كما يُعد هذا التعاون جزءًا من التزامنا تجاه المجتمع السعودي، من خلال دعم مختلف شركات ومنتجي القهوة المحليين بما يساهم بتحقيق النمو والتنويع الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030”.

وقال راكان حريري، مدير إدارة المبيعات في الشركة السعودية للقهوة: “يسعدنا أن نتعاون مع كوستا كوفي لتقديم حبوب بن جازين لمحبي القهوة في جميع أنحاء المملكة. ويجسد هذا التعاون التزام الشركة بدعم تطوير صناعة القهوة المحلية من خلال التعامل مع القطاع الخاص. وتتيح هذه الشراكة مع كوستا كوفي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال القهوة، سد الفجوة بين الأسواق العالمية والمحلية. ونؤكد التزامنا بالوصول إلى المزيد من عشّاق القهوة من خلال تعزيز وصول منتجاتنا الأصيلة والخلطات، بما يساهم في النمو الاقتصادي والارتقاء بالمنتج السعودي عالمياً”.

كما يلعب هذا التعاون دورًا هامًا في جهود تمكين القطاع الخاص والشراكة معه عن طريق تقديم خيارات بُن محلي بأعلى جودة مما يساهم بالارتقاء بحبوب البن السعودية إلى المستويات العالمية.