مليون ساعة عمل آمنة تعكس نجاح شركة اكسيونا في محطة تحلية المياه المدينة-3 في المملكة العربية السعودية”

عند الانتهاء من البناء، ستكون محطة معالجة مياه الصرف الصحي مدينة المدينة-3، الموجودة في المدينة، قادرة على إنتاج وتصفية مياه الصرف الصحي الحضرية بسعة يومية تبلغ 200،000 متر مكعب وهي المدينة الرابعة من حيث الكثافة السكانية في المملكة العربية السعودية.

 

عين العالم – رشاد اسكندراني

حققت شركة أكسيونا فترة عمل بلغت مليوني ساعة دون حدوث إصابات تتسبب في فترات زمنية ضائعة (LTI) في محطة معالجة مياه الصرف الصحي مدينة المدينة-3 في المملكة العربية السعودية.
تعكس هذه الإنجازات التزام الشركة بإدارة السلامة وتنفيذ التدابير البيئية والصحية بشكل فعّال خلال فترة تنفيذ المشروع. منذ بداية المشروع، قدمت أكسيونا نموذجاً في مجال الصحة والسلامة، وتم تحقيق هذا الإنجاز الحالي نتيجة للجهود المشتركة من جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك المقاولين الفرعيين وموظفيهم. يُظهر السجل الخالي من حوادث العمل، الذي لم تتطلب تلك الحوادث فترات زمنية ضائعة، التعاون المخلص والتركيز على أولوية السلامة بجانب تنفيذ المشروع بشكل مستمر. هذه الخطوة المهمة ليست سوى جزء من مسيرة أكسيونا نحو إتمام المشروع وفقًا للمعايير الصارمة. تم الاحتفال بهذا الإنجاز بمشاركة جميع الموظفين، من خلال تنظيم تجمع جماهيري لنشر رسالة من الإدارة وتقديم الهدايا لجميع الموظفين بمناسبة الحدث.
إنجازات السلامة أكد لويس إستاسيو سييرا، مدير المشروع، التزام الشركة بالحفاظ على أعلى معايير السلامة وإكمال المشروع في الجدول الزمني المحدد، دون أي إصابات تتطلب فترة زمنية ضائعة. وأشار إلى أن هدفهم هو الانتهاء الكلي من المشروع بمؤشر LTI صفر، ملتزمين بجميع المتطلبات التعاقدية. إن تطبيق نهج “فريق واحد” لأكسيونا أمر حاسم في الحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة في الموقع. يعتبر الإنجاز الملحوظ لمليوني ساعة عمل بدون إصابات دليلاً على التزامهم بتصميم وبناء المرافق الحيوية في المملكة العربية السعودية، ملتزمين بأعلى معايير الصحة والسلامة لضمان سلامة الموظفين والمقاولين الفرعيين.
أكد لويس إستاسيو سييرا، مدير المشروع، من التزام الشركة بأعلى معايير السلامة وإكمال المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد، دون حدوث أي إصابات تتطلب فترة زمنية ضائعة. وأكد أن هدفهم هو إتمام المشروع بمعدل LTI صفر، والالتزام بجميع الشروط العقدية. يعتبر تطبيق نهج “فريق واحد” من أكسيونا أمرًا حاسمًا في الحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة في الموقع. ويُعتبر الإنجاز الملحوظ للوصول إلى مليوني ساعة عمل بدون إصابات دليلاً على التزامهم بتصميم وبناء المرافق الحيوية في المملكة العربية السعودية، والالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة لضمان سلامة الموظفين والمقاولين الفرعيين.
أعرب فاشيد بولات، مدير HSE لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي مدينة المدينة-3 في أكسيونا، عن فخره بالإنجاز، مرجعًا ذلك إلى التزام أكسيونا المستمر بالهدف البيئي والصحي “صفر الضرر” من خلال استراتيجيات ونظم وعمليات آمنة صارمة. وشدد بولات على إيمان الإدارة بتعزيز ثقافة الصحة والسلامة وتعزيز الممارسات الآمنة لضمان رفاهية كل فرد مشارك في المشروع. بالإضافة إلى ذلك، يولي الفريق أولوية للقيم البيئية ويحافظ على استدامة المشروع على أعلى مستوى. ستقع محطة معالجة مياه الصرف الصحي مدينة المدينة-3 في المدينة – الرابعة من حيث الكثافة السكانية في المملكة العربية السعودية مع أكثر من 1.1 مليون نسمة – وستكون لها قدرة تبلغ 200،000 متر مكعب في اليوم (قابلة للتوسيع إلى 375،000 متر مكعب في اليوم) لمعالجة مياه الصرف الصحي الحضرية. ستكون أكسيونا مسؤولة عن تطوير المرفق وتصميمه وتمويله وبنائه وتشغيله وصيانته على مدى 25 عامًا.
فاشد بولات، مدير السلامة والصحة والبيئة (HSE) في محطة معالجة مياه الصرف الصحي مدينة المدينة-3 التابعة لشركة أكسيونا، عبّر عن فخره بالإنجاز، مؤكدًا التزام أكسيونا المستمر بالهدف البيئي والصحي “صفر الضرر” من خلال استراتيجيات ونظم وعمليات آمنة صارمة. وأكد بولات على إيمان الإدارة بتعزيز ثقافة الصحة والسلامة وتعزيز الممارسات الآمنة لضمان رفاهية كل فرد مشارك في المشروع. بالإضافة إلى ذلك، يولي الفريق أولوية للقيم البيئية ويحافظ على استدامة المشروع على أعلى مستوى. ستقع محطة معالجة مياه الصرف الصحي مدينة المدينة-3 في المدينة – الرابعة من حيث الكثافة السكانية في المملكة العربية السعودية مع أكثر من 1.1 مليون نسمة – وستكون لها قدرة تبلغ 200،000 متر مكعب في اليوم (قابلة للتوسيع إلى 375،000 متر
مكعب في اليوم) لمعالجة مياه الصرف الصحي الحضرية. ستكون أكسيونا مسؤولة عن تطوير المرفق وتصميمه وتمويله وبنائه وتشغيله وصيانته على مدى 25 عامًا.